العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

كاميرون يدعو أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بالإقرار بمخاطر ذلك

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الاقرار بـ "مخاطر" هذا الخروج الذي بات موضع جدل كبير في المملكة سيحسمه استفتاء يونيو/ حزيران القادم.

وفي مقال في عدد اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) من صحيفة "ديلي تليغراف" المحافظة، وصف كاميرون احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بانه "رهان القرن". وأضاف "حين نطلب ممن يروجون لخروج (بريطانيا من الاتحاد) أن يقدموا مشروعاً (للبلاد) خارج الاتحاد الاوروبي، تصبح (أجوبتهم) مبهمة جداً". وأضاف "إن ما يطرحونه اليوم هو قفزة في ظلمات (المجهول)". وشدّد "لا يكفي ببساطة أن نؤكد أن كل شيء سيكون على ما يرام، حين تكون وظائف ومستقبل بلادنا في الميزان".

ورد رئيس الحكومة البريطانية الحجة القائلة بأن بريطانيا ستتمكن حتى بعد مغادرة الاتحاد من الوصول الى سوق الاتحاد الاوروبي. وقال "ما من شك لديّ في أن الامر الأكيد الوحيد في حال الخروج (من الاتحاد) هو هيمنة الشك (..) هناك العديد من المخاطر في مغادرة أوروبا".

وتشتد الحملة بين مؤيدي ورافضي بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي منذ أن حصل كاميرون الأسبوع الماضي على تنازلات من شركائه الاوروبيين. وحصل كاميرون السبت على دعم كامل من مجموعة العشرين في اجتماع وزراء ماليتها في شنغهاي. وأكّد الاجتماع "صدمة خروج محتمل للمملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي" من ضمن باقي المخاطر التي تتهدد الانتعاش الاقتصادي العالمي. لكن على كاميرون أولاً أن يقنع أنصار خروج بريطانيا داخل حزبه حيث ان ستة من وزراء حكومته والعديد من نواب حزب المحافظين يؤيدون خروج المملكة من الاتحاد.

واتهم بوريس جونسون رئيس بلدية لندن الداعي لخروج بريطانيا، السبت معارضيه ب "تضخيم المخاطر". وقال لصحيفة تايمز "يمكن ان يكون للمملكة المتحدة مستقبل كبير جداً مع اقتصاد أكثر حيوية وشعب أسعد" خارج الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً