العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

"البتروكيماويات" تستضيف السفير البريطاني لدى مملكة البحرين

تزامناً مع الاحتفال بمرور 200 عام على العلاقات المشتركة

عبدالرحمن جواهري مستقبلاً السفير البريطاني لدى مملكة البحرين
عبدالرحمن جواهري مستقبلاً السفير البريطاني لدى مملكة البحرين

استضافت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات صباح يوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016)، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، سايمون مارتن، وذلك في زيارة تفقدية لمجمع الشركة الصناعي اطلع خلالها على طبيعة عمل الشركة، وتعرف عن كثب على جودة المنتجات التي تقوم الشركة بتصديرها إلى أكبر الأسواق العالمية.

وكان في استقبال سعادته لدى وصوله إلى مجمع الشركة الصناعي رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، وأعضاء الإدارة التنفيذية ورئيس نقابة عمال "جيبك"، وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

وفي بداية الإجتماع، رحب جواهري بالسفير البريطاني، ونقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، معرباً عن ترحيبه بهذه الزيارة التي ستسهم دون شك في تعزيز علاقات التعاون بين الشركة والشركات البريطانية العاملة في مجال الصناعة البتروكيماوية.

كما نوه رئيس الشركة بالكفاءة العالية التي يتمتع بها العاملون البريطانيون في صناعة البتروكيماويات، مثنياً على خبراتهم العريقة في مجالات السلامة والتقنية والتدريب وغيرها.

ثم استمع السفير البريطاني بعد ذلك إلى شرح تفصيلي عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل استعراضاً لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما اطلع سعادته على ملخص لمشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون الذي دشنته الشركة لأهداف بيئية ولدعم الإنتاج، وتعرَّف على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني.

ثم تفضل السفير البريطاني يرافقه رئيس الشركة وكبار المسئولين بالقيام بجولة استطلاعية في أرجاء مجمع الشركة الصناعي تفقد خلالها مصانع الشركة ومشاريعها البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة.

بعد ذلك تفضل سعادته بزيارة ميدانية لحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجه بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية.

وقد تفضل السفير البريطاني بغرس شجرة بمناسبة زيارته الكريمة للشركة، وإسهاماً منه في دعم التوجه البيئي للبتروكيماويات. ثم تابع بعد ذلك الزيارة بتفقد بقية مشاريع الشركة البيئية مثل مزرعة الأسماك الخيرية ومحمية الطيور.

وفي ختام الزيارة، أعرب السفير عن بالغ سروره وإعجابه بهذا الصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً ناجحًا للتعاون الخليجي المتميز، ووصف الزيارة بأنها كانت فرصة جيدة للإطلاع عن كثب على نموذج مشرف للشركات البحرينية الناجحة والملتزمة بالمحافظة على البيئة ومكوناتها عبر إنشاء باقة متنوعة من المشاريع البيئية جنباً إلى جنب مع مصانعها العملاقة مما يؤكد بالفعل ريادة المملكة والتزامها بالصناعة النظيفة.

وكشف السفير البريطاني عن وجود آفاق تعاون واعدة بين الشركات البريطانية العاملة في حقل البتروكيماويات وشركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات، مشيداً بجودة المنتجات التي تقوم الشركة بإنتاجها، وتطبيقها مع أفضل المعايير العالمية.

كما أثنى سعادة السفير على تحقيق الشركة لأعلى الجوائز في مجال السلامة والصحة المهنية ومنها جائزة "روسبا" لقطاع الكيماويات، وحصولها على شهادة معهد السلامة والصحة المهنية "NEBOSH"، وكذلك حصول الشركة على شهادة إدارة المخاطر المؤسسية (ISO 31000) من قبل مؤسسة المواصفات البريطانية (British Standard Institute).

كما تقدم سعادة السفير البريطاني بالشكر الجزيل لرئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية وجميع العاملين على حسن الاستقبال، مثنياً سعادته على الأداء المتميز للطاقم الإداري وجميع العاملين وتفانيهم المخلص الذي أسفر عن تميز الشركة وتفردها. وتمنى سعادته للشركة والقائمين عليها المزيد من النجاح والتقدم. 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً