العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

الكوهجي يشيد برعاية ودعم خالد بن حمد لـMMA البحرينية ويؤكد: أتطلع لتكرار الإنجاز بـ"ديزرت فورس"

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

سينافس ممثل البحرين المصنف الثالث عشر بالشرق الأوسط المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين على تحقيق لقب "ديزرت فورس 22" ونيل درع البطولة، وذلك في النزال الرئيسي الذي يجمعه بالمصنف السادس عشر بالشرق الأوسط المقاتل السعودي المحترف عزيز جليدان، والمقرر إقامته يوم الاثنين 7 مارس/ آذار المقبل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأشاد المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي برعاية ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA، لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن ذلك ساهم بان تصبح البحرين من الدول المتطورة في هذه الرياضة العالمية، بعد أن سجلت حضورها وبقوة بمختلف المشاركات والبطولات الدولية.

وقال الكوهجي: "لقد كان للجهود المتميزة لخالد بن حمد دور كبير وفاعل في تهيئة كافة الظروف لممارسة رياضة فنون القتال المختلطة بالبحرين، و الذي ساهم بانتشار هذه اللعبة بين الشباب البحريني، إذ باتت محط أنظار الشباب بالاشتراك في الأندية المتخصصة بهذه اللعبة لممارستها، وفق أطرها القانوني التي يتوافق مع أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF".

وأضاف "ونحن كمقاتلون نشيد بجهود الرامية لتطوير وارتقاء هذه الرياضة، بما يحقق تطلعات وأهداف، في أن تكون البحرين واجهة خليجية وعربية ودولية بـMMA، التي أصبحت فيها البحرين محط أنظار العالم، بعد أن نجح في أن يكون للبحرين في هذه العبة عبر فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة حضورا عالميا قويا بمختلف المشاركات، والذي تحقق من خلاله إنجازات عالمية، أصبحت من خلالها البحرين واحدة من الدول التي يشار إليها بالبنان في هذه اللعبة".

وأكد المقاتل الكوهجي أن التحضيرات متواصلة لخوض النزال الرئيسي ومواجهة المقاتل السعودي المحترف عزيز جليدان، مضيفا أنه يتطلع لتكرار الإنجاز الذي حققه في هذه البطولة التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية بشهر العام الماضي، مبينا أن مشاركة البحرين بفريق خالد بن حمد ببطولة "ديزرت فورس 22" تحقق الأهداف التي وضعها خالد بن حمد، في التأكيد على أن البحرين منافس قوي بهذه الرياضة على الصعيد العربي.

وأوضح الكوهجي أن بطولة "ديزرت فورس" غنية عن التعريف برياضة MMA، والتي تشهد إقبالا كبيرا بمشاركة المقاتلين من مختلف الدول العربية، كما أنها تشهد حضورا قويا للمقاتلين المعرفين على مستوى الوطن العربي، والذي يمتلكون سجلا حافلا بالمشاركات الدولية والنتائج المشرفة، ناهيك عن امتلاكهم للخبرات والإمكانات القتالية القوية، منوها أن هذه النسخة من البطولة ستشهد مستويات فنية قوية ومنافسة شرسة من قبل المقاتلين المشاركين لتحقيق لقب هذا الحدث الرياضي العربي.

وقد وجه الكوهجي الشكر والتقدير لخالد بن حمد، على رعاية ودعم له للتحضير بشكل مثالي للمشاركة في هذه البطولة، مقدرا في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل الجهازين الفني والإداري لتهيئته بالصورة المناسبة لهذه المشاركة، شاكرا كذلك وقفة الجميع من الأصدقاء والزملاء بفريق خالد بن حمد، ومختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لتغطية الحصص التدريبية التي يجريها استعدادا لخوض هذه المشاركة.

 

السيناريو: هل يتكرر؟!

تعود بنا الذاكرة للعام الماضي وتحديدا لشهر مايو/ أيار 2015، الذي شهد استعدادات المقاتل حمزة الكوهجي للمشاركة بالنزال الرئيسي في بطولة "ديزرت فورس 17" التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية على صالة مدينة الملك حسين الرياضية فالمشهد يتكرر مرة أخرى باختيار إدارة بطولة "ديزرت فورس" للمقاتل الكوهجي لخوض نزال رئيسي آخر في بطولة متجددة من بطولات "ديرزت فورس" موطن رياضة MMA بالشرق الأوسط، مما يشكل اعترافا واضحا من إدارة البطولة بالقدرات والإمكانات القتالية الكبيرة التي يمتلكها المقاتل الكوهجي، بعد أن استطاع أن يفرض شخصيته القتالية القوية في بطولة الأردن ويحقق اللقب بكل جدارة واستحقاق على حساب المقاتل الأردني غالب الحراحشة.

وها هو المقاتل الكوهجي يواصل الاستعدادات لمشاركته المرتقبة ببطولة مدينة جدة السعودية. إذ ستتجه أنظار محبي وعشاق رياضة MMA بالشرق الأوسط ليوم الاثنين 7 مارس المقبل، للمواجهة الرئيسية التي تجمع المقاتل الكوهجي والمصنف السادس عشر بالشرق الأوسط المقاتل السعودي المحترف عزيز جليدان. فهل سيكرر الكوهجي سيناريو "عمّان" بـ"جدة"؟!





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً