العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

"نور الستراوي" والسلطانة والنسيم أبطال ختام بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

برعاية ناصر بن حمد... وبحضور فيصل بن راشد


عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة السابعة والتي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ميدان الفروسية التابع للاتحاد العسكري الرياضي بنادي راشد للفروسية وسباقات الخيل بالرفة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره للجهود الكبيرة التي قدمها الجميع في هذه البطولة من رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة والمشاركين فيها من ملاك وعارضين والذي أثمر عن نجاح ملحوظ ومميز لكافة المسابقات بالبطولة، مشيرا إلى أهمية هذه الجهود التي تؤكد أن البحرين تعد أرض خصبة لإقامة مثل هذه البطولات، وخصوصا أنها تتناغم مع تعلق الإنسان البحريني بالخيل العربية الأصيلة، وحرصه على إبراز جمالها وخصائصها الاستثنائية من خلال هذه البطولات، مما يؤكد أن تنظيم هذه النوعية من الفعاليات تمنح الفرصة لأبناء البحرين من ملاك وعارضين لتحقيق تطلعاتهم وتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم ليكونوا قادرين على التميز دائما سواء على الصعيد المحلي أو العربي والإقليمي.

وأضاف "نحن سعداء جدا بالمستويات اللافتة والنتائج التي حققها عدد كبير من المشاركين في مسابقات المهرات والأمهر والأفحل في ظل تنافس قوي يعطي انطباعا بأن المنافسة غير محصورة على جهة معينة، بل باتت مفتوحة أمام جميع المشاركين، وهو ما يشير بطبيعة الحال إلى مدى قدرات مرابط البحرين والإسطبلات والإمكانات الفنية لديها".

وشهدت منافسات غدا الختامي العديد من المسابقات الخاصة بالأمهر في مختلف الأعمار وكذلك مسابقة الأفحل بعد أن تم تخصيص اليوم إلى المهرات في مختلف الأعمار أيضا، إذ كانت المنافسات طوال فترة البطولة قوية وذات طابع تنافسي شديد بين جميع المشاركين، في ظل حرص العارضين على تقديم العرض المعتمد في كافة الجوانب الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة ومتابعة الحكام داخل الميدان.

نتائج اليوم الختامي

وأسفرت نتائج اليوم الختامي، في مسابقة الأمهر لعمر سنة واحدة، إحراز المركز الأول زعيم الجابرية، وفي المركز الثاني ناصر السلطانة، فيما كان المركز الثالث من نصيب كيان النبراس، وحل في المركز الرابع فيكتوريس النسيم، والمركز الخامس نجم في آي بي.

وفي مسابقة الأمهر لعمر سنة واحدة للفئة الثانية، حقق المركز الأول نور الستراوي، وجاء بعده في المركز الثاني وريث النسيم، فيما جاء في المركز الثالث أي واي سليل، وحل في المركز الرابع أياس الشهاب، فيما كان المركز الخامس من نصيب وديع العنود.

وأقيمت بعدها مسابقة الأمهر لعمر سنتين، إذ أحرز المركز الأول في هذه المسابقة ذهب عجمان، وجاء خلفه في المركز الثاني "ميزو"، فيما حل في المركز الثالث دي جلاب، وكان المركز الرابع من نصيب بشير الشاخورة، والمركز الخامس من نصيب عالي سلطان.

وفي مسابقة الأمهر لعمر ثلاث سنوات، جاءت النتائج كالتالي، بالمركز الأول أس أس زلزال، وفي المركز الثاني فورليكوس الفهد، فيما حل في المركز الثالث نبراس النبراس، والمركز الرابع من نصيب كحيل الأوراسية، وفي المركز الخامس المتجيز إم إس.

أما مسابقة الأفحل لعمر من أربع إلى ست سنوات فقد جاءت النتائج التالية، في المركز الأول زوثار، وجاء في المركز الثاني تاج العنود، أما المركز الثالث من نصيب ركاض الجواهر، وفي المركز الرابع الجازي الشاخورة، وحل في المركز الخامس آنا راهوان.

وفي مسابقة الأفحل من عمر سبع إلى تسع سنوات، جاء في المركز الأول أجيه باهي، وفي المركز الثاني أمير الشاخورة، أما المركز الثالث من نصيب شهاب الشاخورة، وحل في المركز الرابع بحرين ستار، وأخيرا في المركز الخامس مهند البديري.

وفي المسابقة الأخيرة "بطل الأبطال" والتي تعد الأبرز في مسابقات اليوم الأخير، فقد حل في المركز الأول نور الستراوي ونال الجائزة الذهبية، وجاء في المركز الثاني ناصر السلطانة الذي نال الجائزة الفضية، والمركز الثالث من نصيب وراث النسيم الذي نال الجائزة البرونزية.

تتويج الأبطال

وفي ختام المسابقات المعتمدة باليوم الثاني تم تتويج الأبطال من قبل فيصل بن راشد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد أحمد، وأمين السر العام بالاتحاد غالب العلوي، ورئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي وعدد من ممثلي الجهات الداعمة للبطولة، كما تم تكريم الحكام والمنظمين للفعالية.

تكريم الحكام

كما قام فيصل بن راشد بتكريم الحكام الذين شاركوا في أدارة المنافسات.

إشادة كبيرة من المشاركين

وقد أشاد عدد من الملاك المشاركين في بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بالأجواء التنافسية الكبيرة، وبالتنظيم المميز لهذه الفعالية، وقال المالك سيدمحمد العلوي من مربط النبراس والذي حقق نتائج لافتة في هذه المشاركة أن الأجواء كانت إيجابية على رغم صعوبة المنافسة بين المشاركين التي بدت واضحة منذ البداية، معتبرا أن البطولة تعد من الفعاليات الناجحة خلال الموسم الحالي، مشيدا بالدعم الذي قدمه صاحب المربط سيدنعمان سيدإسماعيل الذي يعود له الفضل في تحقيق هذه النجاحات.

بدورها قالت زهراء طاهري أنها سعيدة بتحقيق نتيجة طيبة في هذه المشاركة مع "جميلة الجمال" في مسابقة المهرات، مؤكدة أن النتيجة جاءت بعد أجواء تنافسية عالية، ووسط مشاركة مكثفة وبالتالي كان لتحقيق النتيجة طعم مختلف، ومن شأنها أن تدفع إلى تعزيز المشاركات المقبلة وفق خطط جديدة واستعداد أفضل من أجل مواصلة تحقيق النتائج المنشودة.

أما نسيم المهنا صاحب مربط الهنا فقد أشاد بالمستوى التنظيمي للبطولة الذي كان لافتا و مميزا، ويؤكد بطبيعة الحال الجهود المبذولة من أعضاء اللجنة المنظمة، مشيرا إلى أن المربط حقق نتائج طيبة خلال هذه المشاركة بفضل الاستعداد الأمثل للمربط وأفراده، مشيدا بالمشاركة الكبيرة من قبل المواطنين والإيجابية أيضا على رغم وجود جياد مستوردة قوية شارك فيها بعض الإسطبلات.

وأخيرا قال بشار السيد من إسطبل الزين أنه سعيد جدا بتحقيق نتائج طيبة في هذه المشاركة، مؤكدا أن الإنتاج المحلي كان لافتا للغاية، والمنافسة كانت حاضرة بقوة طوال المسابقات المختلفة في هذه البطولة، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة المنظمة والتي أثمرت عن تحقيق بطولة ناجحة بكل المقاييس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً