العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

اغتيال رجل دين برصاص مسلحين في جنوب اليمن

اغتال مسلحون مجهولون رجل الدين الشيخ عبدالرحمن العدني بإطلاق النار عليه اليوم الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) في مدينة عدن اليمنية التي تشهد منذ أشهر تنامياً في نفوذ المسلحين وبينهم متشددون، بحسب مصدر امني.

وقال المصدر الذي رفض كشف اسمه "اغتيال مسلحون مجهولون... الشيخ عبدالرحمن العدني أثناء خروجه من منزله متجهاً نحو المسجد في منطقة الفيوش" عند الأطراف الشمالية لعدن.

وأوضح المصدر أن المسلحين أصابوا العدني بعد إطلاق النار عليه من على متن سيارة يستقلونها، وأنه توفي بعيد وصوله إلى المستشفى. وكان العدني يتولى الإشراف على "دار الحديث" الديني في الفيوش، وهي مركز تعليم ديني ذات توجهات سلفية، يضم طلابا محليين وأجانب.

وقال الباحث في شئون الجماعات الإسلامية في عدن زيد السلامي أن العدني كان يعرف عنه "انه يرفض العنف والإرهاب"، مشيراً إلى أن من اغتاله يريد "الدفع بالشباب السفليين المعتدلين لانتهاج العنف". ولم تحدد المصادر الجهة التي تقف وراء ذلك، إلا أن عدن تشهد منذ استعادتها بشكل كامل من قبل القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، وضعاً أمنياً هشاً وتنامياً في نفوذ المسلحين، بينهم جماعات متشددة كتنظيمي "القاعدة" و "داعش".

وتنسب معظم الهجمات والتفجيرات وعمليات الاغتيال بالرصاص للتنظيمين، علما أنهما تبنيا بعضها بشكل رسمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً