العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

إنفستكورب يضيف إلى محفظته العقارية مبنى تجارياً قيمته 180 مليون دولار في واشنطن

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه على مبنى تجاري من الفئة الأولى في العاصمة واشنطن بمبلغ 180 مليون دولار تقريباً.

وتأتي هذه الصفقة تماشياً مع استراتيجية النمو الجديدة لإنفستكورب للاستثمار في العقارات ذات الجودة العالية والتي توفر تدفقات نقدية جيدة في الولايات المتحدة، كما أنها أول صفقة تنفذها المؤسسة في إطار مبادرة جديدة تركّز على امتلاك الأصول في الأسواق الرئيسية والاحتفاظ بها لأمد طويل.

ويتميز مبنى المكاتب الجديد رقم 733 في الشارع رقم 10 (733 10th street)، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 170,813 قدم مربع ويتمتع بنسبة إشغال 100%، بموقعه الاستراتيجي في قلب السوق التجارية (إيست إند) بالعاصمة واشنطن، وعلى مقربة من متاجر التجزئة الراقية والفنادق والمطاعم الفخمة، ناهيك عن محطتي مترو رئيسيتين ومرافق ترفيهية ورياضية شهيرة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك، إنفستكورب ، محمد الشروقي: "يعتبر هذا العقار المكتبي بموقعه الاستراتيجي، من الأصول المستقرة والممتازة، ونحن على قناعة بأنه ينطوي على قيمة استثمارية مرنة على المدى الطويل. ويسعى إنفستكورب بشكل حثيث ومتواصل إلى الاستحواذ على عقارات أخرى مستقرة وعالية الجودة على غرار مبنى المكاتب رقم 733 في الشارع رقم 10 (733 10th street) في عدد من الأسواق الرئيسية المهمة لدعم محفظة استثماراته العقارية المميزة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة".

من جانبه، قال فهد مراد، الرئيسي التنفيذي لـ إنفستكورب في البحرين: "يمثل المبنى (733 10th street) إضافة قيّمة إلى محفظتنا العقارية، وكونه يحتل موقعاً مميزاً في العاصمة الأمريكية، ناهيك عن أن نسبة الإشغال فيه هي 100%، فإننا على قناعة من أنه سيوفر تدفقات نقدية مستقرة، والمرونة الكافية لمواجهة تقلبات الأسواق بكفاءة عالية".  

وقد اشترى إنفستكورب، بالتعاون مع شريكه "سكانلان كيمبر بارد (إس كيه بي)، هذا العقار المكتبي المميز، من شركة "جيمستاون إل بي" للاستثمارات والاستشارات، التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها.

ويواصل إنفستكورب البحث عن أفضل الفرص المتاحة في قطاع الاستثمارات البديلة، فقد تجاوز إجمالي قيمة العقارات التي استحوذ عليها خلال الأشهر الـ 12 الماضية أكثر من 1.5 مليار دولار، كما بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفّذها منذ العام 1996، أكثر من 400 صفقة بقيمة تجاوزت الـ 13 بليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:55 م

      بنوك إستثمارية و زر بالك وإستثمارات وخبراء في الصيرفة وصرف اليهد على خرطي وفي الأخير إستثماراتهم بيع وشراء العقار !!! حالهم حال أي شركة عقارية أو أي شخص عقاري !!!
      عجبي !!!

اقرأ ايضاً