العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

دول التعاون تحتفل غداً بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك

تنطلق يوم غد الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) فعاليات الأسبوع الخليجي الحادي عشر لحماية المستهلك تحت شعار "خليجنا واحد ومستهلكنا واحد" والتي تنظمها هيئات وإدارات حماية المستهلك بدول مجلس التعاون، وتحتفل بها دول المجلس خلال الأسبوع الأول من مارس من كل عام.
وقال الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبد الله بن جمعة الشبلي في تصريح له أن هذه الفعاليات السنوية تهدف إلى نشر الوعي لدى المستهلك وتزويده بالمعارف والمهارات ليصبح مستهلكا مدركا وملما بحقوقه ومسئولياته، ومشاركا فعالا في الدفاع عن قضاياه الاستهلاكية، والتعريف بأنشطة وبرامج إدارات حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري بدول مجلس التعاون .
وأكد الشبلي أن موضوع حماية المستهلك يأتي ضمن اهتمامات وهاجس قادة دول مجلس التعاون، حيث تم اعتماد النظام (القانون) الموحد لحماية المستهلك بدول المجلس بصفة إلزامية في القمة الأخيرة (36) المنعقدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية .
وأشار الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية إلى أن هذه الفعاليات تأتي انسجاما مع قرارات لجنة وكلاء ورؤساء أجهزة حماية المستهلك بدول المجلس بالاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك في الأول من شهر مارس/ آذار سنويا لتوحيد الجهود الخليجية لأجل توسيع مظلة حماية المستهلك والوصول إلى التعاون المشترك .
وأوضح في ختام تصريحه أن هناك تعاونا مستمرا بين هيئات وإدارات حماية المستهلك في كل دول مجلس التعاون فيما يتعلق بتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بأسعار السلع والتبادل الفوري للإخطارات والاستدعاءات حول السلع المعيبة، مشيرا إلى أن هناك تعاون في مجال التوعية الاستهلاكية وتبادل الخبرات من خلال الاجتماعات واللقاءات المستمرة فيما بينها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً