العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

اشتباكات على طريق يربط جنوب كردفان ببقية أجزاء السودان

أعلن كل من الجيش السوداني ومتمردو "الحركة الشعبية شمال السودان" اليوم الاثنين (29 فبراير/ شباط 2016) وقوع اشتباكات على الطريق السريع التي تربط عاصمة ولاية جنوب كردفان المضطربة ببقية أجزاء البلاد.

ووصف الجيش السوداني ما حصل بـ "الحوادث الصغيرة"، موضحاً أنها لم تؤثر على حركة المواطنين على الطريق بين كادقلي وبقية أجزاء البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد احمد خليفه الشامي لوكالة "فرانس برس": "حاول المتمردون التسلل إلى الطريق واشتبكوا مع القوة المؤمنة لها وهدفهم زعزعة حركة المواطنين والحصول على الوقود والطعام". واعتبر المتحدث ما حصل بـ "العمليات البائسة التي لا طائل منها ولم توقع خسائر سوى يوم الثامن والعشرين من فبراير عندما فقدنا في الاشتباكات ثلاثة أفراد، في حين سجلت خسائر في صفوفهم" لم يحددها.

من جهتها قالت الحركة الشعبية شمال السودان إنها قطعت الطريق يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير وسيطرت على أجزاء منها لبعض الوقت.

وقال المتحدث باسم الحركة ارنو لودي في بيان تلقته "فرانس برس": "تمكنت قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان من نصب كمين محكم على طريق الدلنج كادقلي السريع التاسعة مساء في السابع والعشرين من فبراير" ومن "تدمير ثماني عربات والاستيلاء على عربة واحدة".

وأوضح المتحدث لودي أن عشرة أفراد من الحركة قتلوا في حين قتل، حسب قوله، 53 عنصراً من القوات الحكومية الأمر الذي نفاه المتحدث باسم الجيش السوداني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً