العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

«الأهلي» يفتتح مشواره في البطولة الخليجية بلقاء خاص مع «الريان القطري»

الفوز يجعله في الطريق السليم نحو الدور نصف النهائي

فريق النادي الأهلي لكرة اليد
فريق النادي الأهلي لكرة اليد

يفتتح ممثل كرة اليد البحرينية بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس (36) في تمام الساعة الرابعة والنصف (الثالثة والنصف ظهراً بتوقيت البحرين) بلقاء خاص ومهم مع الريان القطري على الصالة متعددة الأغراض في مدينة بوشر الرياضية لحساب المجموعة الثانية، فيما يلتقي «المستضيف» أهلي سداب العماني بالنصر الإماراتي.

وتعتبر مباراة الريان الخاصة في افتتاح المشوار الطريق نحو الدور نصف النهائي، فالفوز في المباراة الافتتاحية يؤثر معنويا ونفسيا فيما تبقى من منافسات الدور التمهيدي في الوقت الذي تؤدي الخسارة إلى الطريق المظلم والحسابات المعقدة، وبخلاف ذلك فإن المنطق والتاريخ يقولان إن الأهلي والريان الأقوى والأبرز في هذه المجموعة.

ويبدو الفريق القطري غامضًا بعض الشيء بعد التغييرات العديدة التي أحدثت في صفوفه خلال العامين الماضيين، كما سيعاني من غياب الدولي ماركوس الملتزم بمعسكر المنتخب القطري، وفي كل الأحوال يتوقع أن يواجه النادي الأهلي فريقًا منافسًا قويًّا يمتلك مقومات الفوز والقدرة على تحقيق ذلك.

وينتظر أن يكون النادي الأهلي في مستواه الحقيقي، فالمباراة تحتاج إلى تركيز عال على أساس أنها مفتاح المنافسة، ويمتلك الأهلي اللاعبين الدوليين واللاعبين الدوليين السابقين أصحاب الخبرة والقدرة على فرض أنفسهم اليوم والخروج من هذه الموقعة بالنقاط الثلاث المهمة.

وفي كل الأحوال، يبقى السلاح الحقيقي لممثل كرة اليد البحرينية الدفاع القوي بواسطة مهدي مدن ومحمد مدن وحسين فخر وعلي حسين ثم التحول إلى الهجوم الخاطف بوجود الثنائي السريع والمميز مهدي سعد وحسن السماهيجي، وينتظر الأهلي وكل البحرينيين من الحارس الدولي صلاح عبدالجليل الكثير في مباراة اليوم وخاصة لتسهيل المهمة وهو يمتلك الإمكانات التي تؤهله لذلك.

والمتوقع أن يعمد مدرب الأهلي التونسي محمد علي بوغزاله إلى اللعب بمختلف الطرق الدفاعية المتقدمة لمواجهة القطريين، في الوقت الذي سيعول كثيرًا على الثلاثي الدولي صادق علي ومهدي مدن ومحمد المقابي؛ لإعطاء الفاعلية للخط الخلفي مع علي حسين الجوكر الذي سيقوم بدور لاعب الدائرة بدلاً من المصاب محمد ميرزا.

العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      بالتوفيق للاهلي
      وان شاء الله نرجع بالكاس الى طالت غيبتها عن خزينة النادي

اقرأ ايضاً