العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

الفيليبين تكشف أسماء إرهابيين خططوا لاستهداف «السعودية»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت التحقيقات التي تجريها السلطات الفيليبينية تورط 6 يمنيين على ارتباط بالحرس الثوري الإيراني في التخطيط لهجمات إرهابية على طائرات سعودية، والتخطيط لعمليات في دول عدة شرق آسيا، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (1 مارس / آذار 2016).

وبحسب التحقيقات الفيليبينية التي أشارت لها صحيفة «تيمبو تايمز»، فإن اليمنيين هم محمد إبراهيم المؤيد وأحمد حسن عوف بحبح وأحمد بن عبدالله الجرموزي وإسماعيل أحمد الجرموزي وحسن موسوي وعلي ماهر علي، والأخير صنف باعتباره مرتبطاً بحزب الله اللبناني. وذكر مسؤول فيليبيني للصحيفة أن دائرة الهجرة المحلية لم تسجل دخول أي من الأسماء الستة إلى الفيليبين.

وكانت صحيفة «مانيلا تايمز» ذكرت الأسبوع الماضي، أنها اطلعت على وثائق سرية تؤكد أن فريق التنفيذ والتخطيط لتنفيذ العملية الذي ضم 10 أشخاص غادر إيران أخيراً في رحلات منفصلة عن طريق تركيا، ووصل إلى دول عدة في جنوب شرقي آسيا، في محاولة لتنفيذ العملية في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفيليبين. ووفقاً لمصادر الصحيفة، فإن السفارة السعودية في مانيلا طلبت من مسئولين في هيئة الطيران في مطار مانيلا مطلع الشهر الجاري تركيب أجهزة فحص معينة لتشديد الإجراءات على المسافرين على الطائرات السعودية، وأشارت إلى أن الطلب تم تحويله إلى الجهات المختصة بالنقل الجوي في الفيليبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً