العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

وزيرة الصحة تشارك في أعمال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة

غادرت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح أرض الوطن اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) متوجهةً إلى جمهورية مصر العربية، حيث تترأس وفد مملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 3 مارس الجاري تزامناً مع المؤتمر السنوي لاتحاد المستشفيات العربية.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الـ45 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمجلس وزراء الصحة العرب حيث سيتضمن جدول أعمال الدورة 17 بنداً سيتم مناقشتها والتباحث فيها بمشاركة كافة الدول الأعضاء، إلى جانب متابعة أبرز ما تم إنجازه حولها، حيث سيتم عرض تجربة مملكة البحرين وتميزها في تلك المجالات الصحية.

وستناقش بنود الاجتماع مواضيع هامة تتعلق بأنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتي المجلس العادية الـ43 فبراير/ شباط 2015، والعادية الـ45 مارس 2016، إلى جانب التشريعات الصحية وتحسين صحة الأمهات واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، بالإضافة إلى الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي.

إضافة إلى ذلك، سيتم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوعات تطوير عمل مجلس وزراء الصحة العرب والتعاون العربي الصيني في المجال الصحي، وتبادل المعلومات الصحية، والأبنية الصحية والمستشفيات، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

الجدير بالذكر بأن وفد مملكة البحرين يضم كلاً من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة وليد المانع، ومديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري وهدى حماد أخصائي إعلام بإدارة العلاقات العامة والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:33 ص

      عاد قولو لوزراء الصحة في الدول العربية

      انه 80 موظف في وزارة الصحة بدون رواتب من ٣ شهو

اقرأ ايضاً