العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

الأولمبية توفر احدث جهاز لقياس مستوى اللياقة البدنية

الأول من نوعه في البحرين

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار حرصها على الارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للطب الرياضي، استقطبت اللجنة الأولمبية البحرينية جهاز "Vo2 max" الخاص بقياس مستوى اللياقة البدنية وهو الأول من نوعه في البحرين.

وأكد مدير المركز الوطني للطب الرياضي خالد الشيخ أن الجهاز يشكل إضافة كبيرة للمركز الوطني للطب الرياضي لما له من أهمية في قياس مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبين والرياضيين وعامة الناس، مشيراً بأن الجهاز المصنوع في إيطاليا يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين وهو جهاز حديث الصنع ويعمل بطريقة الكترونية وليس عن طريق الغاز كسائر الأجهزة المستخدمة في هذا المجال.

وأضاف بأن الجهاز الذي وصل إلى المملكة منذ شهر يعمل على قياس حجم الأوكسجين في الرئة لمعرفة اللياقة البدنية للاعب، الأمر الذي يفيد الأطقم الفنية في تحديد الحمل التدريبي بالحصص التدريبية أو قياس الجهد البدني للاعبين أثناء المنافسات الرياضية ومدى قدرتهم على مواصلة الأداء الرياضي بصورة عالية، على اعتبار أن الكفاءة البدنية هي أحد العوامل الرئيسية لتحقيق التفوق بالنسبة للرياضيين، ومتى ما ارتفعت اللياقة البدنية فإنها تنعكس بشكل إيجابي على المردود الفني للاعب.

وقال خالد بأن الجهاز الذي يشرف عليه استشاري الطب الرياضي والخبير في اللياقة البدنية الكوبي فلاديمير متاح للاستخدام لجميع الرياضيين، إذ بإمكان لاعبي المنتخبات الوطنية استخدامه بالمجان شريطة التواصل مع المركز الوطني للطب الرياضي لتحديد مواعيد الاستخدام التي تتم وفق جدولة زمنية مسبقة، وبإمكان الأندية استخدامه مقابل رسوم رمزية.

ودعا مدير المركز الوطني للطب الرياضي جميع اللاعبين للاستفادة من هذا الجهاز لفحص لياقتهم البدنية لما له من أثر إيجابي على العطاء الفني في المنافسات الرياضية وهو واحد من الأجهزة الشائعة الاستخدام في الدول المتقدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً