العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

مدرب الجيش القطري: الضغط سيكون أكبر على العين الإماراتي في دوري الأبطال

قال مدرب فريق الجيش القطري الفرنسي صبري لموشي قبل المواجهة المنتظرة غدا الأربعاء أمام العين الإماراتي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إن اللقاء يحمل أهمية كبيرة للفريقين بعد النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب باستاد "هزاع بن زايد" قبل أيام إذ فاز الجيش 2-1.

وقال لموشي في مؤتمر صحافي عقد اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016): "بعد الفوز الذي تحقق في الإمارات على أرض المنافس ووسط جماهيره بنتيجة تعتبر تاريخية للجيش جاء الدور على مواجهة أصعب وأقوى، ومثلما قلت فإن هذه المباراة تعتبر هامة لكلا الفريقين وأتصور أنها ستكون أصعب من المباراة السابقة غير أن ذلك لن يمنعنا من تكرار الفوز في مباراة الغد على رغم قيمة المنافس".

وأوضح "تحدثت مع اللاعبين حول أهمية المباراة وأكدت لهم أن المهمة ستكون صعبة وقد كان الحظ إلى جانبنا في اللقاء الماضي من أجل الفوز والآن لا يمكن أن ننتظر أن يساندنا التوفيق دائما وعلينا أن نقدم أقصى ما لدينا للفوز".

وعن السبب وراء تأكيده بان الحظ خدم الفريق في الفوز بمباراة الذهاب، قال: "إذا حالفك الحظ مرة فلا تنتظر أن يحالفك دائما ولعل هذا الكلام مرده الإحصائيات والأرقام التي ظهرت بعد المواجهة الماضية إذ حقق العين نسبة استحواذ كبيرة في أغلب فترات اللقاء كما أن عدد تمريراته بلغت 550 تمريرة مقابل 150 تمريرة من جانبنا وبلغت عدد تسديداته على المرمى 30 تسديدة مقابل 11 تسديدة من جانبنا وهذا يؤكد أن هناك فارقا واضحا بين الفريقين وعلى ذلك الأساس تحدثت مع اللاعبين عن السلبيات التي وقعنا فيها وطالبتهم بعدم تكرارها حتى نجعل الحظ يميل لمصلحتنا".

وعن إمكانية الاعتماد على نفس الأسلوب الذي لعب به لقاء الذهاب، قال لموشي: "لا أتصور ذلك وسنحاول أن نلعب طبقا لإمكاناتنا وبأسلوبنا المعتاد مع احترام المنافس بشكل كامل ولكن الأهم من هذا هو أن نلعب بأخطاء أقل".

واختتم تصريحاته قائلا: "الضغط لن يقع علينا بل على العين، الآن نحن لدينا ثلاث نقاط والعين لا يزال رصيده خاويا مما يجبره في مباراة الغد على صنع اللعب والسعي وراء النتيجة مما قد يخدم مصلحتنا للخروج بنتيجة إيجابية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً