العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: وحدة الأسرة الكروية ضرورية لإعادة بناء الاتحاد الدولي

في خطابات رسمية بعثها لإنفانتنيو ورؤساء الاتحادات القارية والوطنية

المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أسرة كرة القدم العالمية إلى الوحدة مع انطلاقة مسيرة"إعادة بناء الثقة والاحترام والمصداقية" بالاتحاد الدولي مجددا التزامه التام بدعم مسيرة الإصلاحات في (الفيفا) والعمل بكل قوة على ترسيخ قيم الشفافية والنزاهة في المنظمة الدولية.

جاء ذلك في خطابات رسمية أرسلها سلمان بن إبراهيم إلى رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو وأعضاء اللجنة التنفيذية في (الفيفا) ورؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية في الاتحادات القارية ورؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي وذلك بمناسبة بدء المرحلة الجديدة من مسيرة (الفيفا) والمتمثلة في انتخاب الرئيس الجديد جياني إنفانتينو والمصادقة على حزمة الإصلاحات في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي عقد في مدينة زيوريخ السويسرية يوم الجمعة الماضي.

وعبر سلمان بن إبراهيم عن دعمه لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مهمته الرامية لتطبيق الإصلاحات في الاتحاد الدولي، مؤكدا أن هذه الإصلاحات تمثل فقط بداية رحلة طويلة من العمل الشاق والمثمر والذي يستدعي تضافر كل الجهود من أجل ترجمة تلك الإصلاحات إلى واقع ملموس يكرس الشفافية والنزاهة في الاتحاد الدولي، وكذلك الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في خطاباته للأسرة الكروية: المرحلة المقبلة تستدعي وجود تغيير حقيقي في الاتحاد الدولي من أجل استعادة ثقة واحترام عشاق اللعبة، نحن نحمل مسئولية جماعية لضمان تحقيق الإصلاحات بأسرع وقت ممكن، كي نتمكن من حماية صورة الاتحاد الدولي لكرة القد، وتفعيل إسهاماته في رسم ملامح المستقبل المشرق للكرة العالمية.

وأضاف "أنا واثق أنه ومن خلال العمل عن قرب وبالتشاور المشترك، فإننا سنكون قادرين على تحقيق الأفضل للاتحاد الدولي وإعادة الوحدة المطلوبة، لقد أكدت بالفعل لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنني سأدعمه من أجل تحقيق هذا الهدف، وأنا واثق أنكم ستنضمون إلي في هذه المهمة".

وفي الخطابات التي وجهها إلى أعضاء المكتب التنفيذي والاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعرب سلمان بن إبراهيم عن فخره لكون الإصلاحات المقترحة في (الفيفا) مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي مؤكداً أن ذلك الأمر يعكس ريادة القارة الآسيوية ودورها الطليعي على الساحة الكروية الدولية.

وثمن سلمان بن إبراهيم في خطاباته إلى الاتحادات الوطنية الدعم والتأييد الذي لقيه في انتخابات رئاسة الإتحاد الدولي مؤكداً أنه لن يألوا جهدا في مواصلة العمل على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للاتحادات الوطنية من أجل مساعدتها على مواجهة التحديات العديدة على صعيد تطوير لعبة كرة القدم.

كما أكد سلمان بن إبراهيم حرص الاتحاد الآسيوي على توثيق علاقاته مع مختلف الاتحادات القارية بما يعزز التطلعات المشتركة بالارتقاء بمنظومة اللعبة وبما يعود بالنفع والفائدة على الاتحادات الوطنية الأعضاء باعتبارها حجر الأساس في عملية التطوير المرجوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً