العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

روزبرج يضع مرسيدس على القمة لأول مرة في 2016

أعطى نيكو روزبرج لمحة عن السرعة الحقيقية لسيارة مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن سجل أسرع زمن في اليوم الأول لفترة الاختبارات الأخيرة قبل انطلاق الموسم اليوم (الثلثاء).

وهي المرة الأولى في 2016 التي يتصدر فيها مرسيدس حامل لقب بطولة الصانعين الاختبارات على الرغم من أن روزبرج لم يستخدم النوع الأسرع من الإطارات.

وحقق السائق الالماني زمنا قدره دقيقة واحدة و23.022 ثانية على حلبة قطالونيا مستخدما الإطارات اللينة للمرة الأولى هذا العام.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز الذي يستخدم محركات مرسيدس في المركز الثاني بعد أن حقق زمنا قدره دقيقة واحدة و23.229 ثانية مستخدما الإطارات فائقة الليونة.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين المركز الثالث بفارق 1.7 ثانية عن روزبرج في تقدم كبير للفريق بعد موسم 2015 الكارثي.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري رابعا.

وأنهى الهولندي ماكس فيرستابن 144 لفة وهو العدد الأكبر هذا اليوم في سيارة تورو روسو لعام 2016 والذي أعلن عن الشكل النهائي للسيارة.

وقطع مرسيدس مسافة أكبر من كل منافسيه في الفترة الأولى للاختبارات الأسبوع الماضي والتي امتدت لأربعة أيام حيث ركز الفريق على كفاءة السيارة بدلا من السرعة.

وتقاسم روزبرج وزميله البريطاني لويس هاميلتون العمل اليوم الثلاثاء حيث شارك الأخير في الفترة المسائية من أجل محاكاة للسباق وقطعا سويا 169 لفة بدون عقبات.

وشارك ساوبر بسيارة الموسم الجديد لأول مرة بعد استخدامه سيارة 2015 في الفترة الأولى وأنهى البرازيلي فيليبي نصر 103 لفات.

وينطلق الموسم بسباق استراليا يوم 20 مارس/ اذار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:51 ص

      يجب الاعتراف ان مرسيدس هي من وضعتك على القمه كما وضعت الرد بول سباستيان فتيل

    • زائر 1 | 3:50 ص

      مافي امل ياروزبرغ هاملتون للحين ماحسن لحيته جاينك حقق ماتريد تحقيقه في التمارين التجريبيه لكن الوعد في ملبورن السباق الاول هنا سوف نعرف هل انت او هاملتون او سباستيان فتيل

اقرأ ايضاً