العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

قمة مرتقبة حاسمة بين الفيصلي والوحدات بالدوري الأردني

ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة صوب المباريات الست المقررة ضمن الجولة السادسة عشرة من بطولة الأردن التي ستنطلق غدا (الخميس) بلقاء البقعة مع الحسين على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتتواصل بعد غدا (الجمعة) بـ 3 مباريات، الفيصلي مع الوحدات على استاد عمان الدولي، الرمثا مع الجزيرة على استاد الأمير هاشم في الرمثا والأصالة مع ذات رأس على استاد الأمير محمد بالزرقاء على أن تستكمل هذه الجولة السبت المقبل بمباراتي الأهلي مع كفرسوم على استاد عمان الدولي والصريح مع شباب الأردن على استاد الأمير هاشم بالرمثا.

وتقام مباراة القمة المرتقبة بين الفيصلي والوحدات على استاد عمان الدولي وسط إجراءات أمنية مشددة وترتيبات استثنائية اقرها اتحاد كرة القدم خاصة إنها الأولى بين القطبين من دون حواجز تفصل المدرجات عن الملعب إذ تم إزالة هذه الحواجز تنفيذاً لتعليمات فيفا وتطبيقا لشروط استضافة الأردن نهائيات كأس العالم للشابات اعتباراً من أواخر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتكتسب مواجهة القطبين أهمية استثنائية على اعتبار أنها تجمع بين أول فريقين على اللائحة التي يتصدرها الوحدات بـ 29 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة فقط على الفيصلي.

كلاهما في حالة معنوية مرتفعه وفي أتم الجاهزية ما يؤشر إلى مباراة هجومية مفتوحة على كل الاحتمالات وسط منافسه مرتقبة بين المدربين الوطنيين محمد اليماني (الفيصلي) ورائد عساف (الوحدات).

وأكد المدربان ثقتهما بقدرة لاعبيه وحماسهم ورغبتهم العارمة في تحقيق الفوز المنتظر في أصعب مواجهة وهي الثالثة بينهما هذا الموسم بعد فوزين للفيصلي على الوحدات في قمة كاس الكؤوس وذهاب الدوري علما بان الفريقين تفرغا للقب الدوري بعد وداعهما مسابقة كأس الأردن وكلاهما ودعه أمام الأهلي الذي يواجه شباب الأردن على اللقب مطلع مايو/ أيار المقبل.

وتحمل مواجهة الجمعة ببين الفيصلي والوحدات الرقم 79 على مدى 44 عاماً خلال مسابقة الدوري وهما احترزا لقب الدوري في ما بينهما (31) مره منذ العام 76 مقابل 7 ألقاب لفرق الأهلي وعمان والرمثا وشباب الأردن مجتمعة.

وستولى إدارة مواجهة الجمعة بناء على طلب فيصلاوي طاقم حكام قطري قوامه عبد الرحمن الجاسم، رمزان النعيمي، محمد الضرمان خميس المري.

وسيكون الأهلي (ثالث اللائحة بـ 27 نقطة) على موعد مع استضافة كفرسوم (العاشر بـ 14 نقطة) إذ يتطلع الأول لتأكيد فوزه على كفرسوم 1 -صفر ذهاباً وللصدارة في حالة سيطر التعادل على قمة الفيصلي والوحدات كما يقول مدربه السوري ماهر بحري.

شباب الأردن ( رابع اللائحة بـ 25 نقطة) يحل الأحد المقبل ضيفاً على الصريح (الذي يشارك الحسين المركز السابع).

ويرفض شباب الأردن غير الفوز للبقاء في قلب أجواء المنافسة على اللقب والصريح يدرك حاجته لرد اعتباره من خسارة مرحلة الذهاب صفر-1 واستعادة نغمة الفوز التي فقدها مؤخراً والاقتراب من حاجز المربع الذهبي والابتعاد كلياً عن خطر الهبوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً