العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

خمس وحدات من "البركة المصرفية" تفوز بجوائز أخبار التمويل الإسلامي لعام 2015

يأتي فوز وحدات المجموعة الخمس بهذه الجوائز بناءً على نتيجة الاستفتاء السنوي الشامل الذي تنظمه مجلة أخبار التمويل الإسلامي
يأتي فوز وحدات المجموعة الخمس بهذه الجوائز بناءً على نتيجة الاستفتاء السنوي الشامل الذي تنظمه مجلة أخبار التمويل الإسلامي

أعلنت مجموعة البركة المصرفية (ABG) عن فوز خمس من وحداتها المصرفية  بجوائز أخبار التمويل الإسلامي 2015 كأفضل بنوك إسلامية في المنطقة وذلك من خلال الاستفتاء السنوي الشامل الذي تجريه مجلة أخبار التمويل الإسلامي (Islamic Finance News) إحدى المطبوعات العالمية الرائدة المعنية بالقطاع المصرفي الإسلامي التي تصدر شهرياً من دولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد حصل بنك البركة مصر على جائزة أفضل بنك إسلامي في مصر، كما حصل بنك البركة لبنان على جائزة أفضل بنك إسلامي في لبنان، وبنك البركة السودان على جائزة أفضل بنك إسلامي في السودان وحصل البنك الإسلامي الأردني على جائزة أفضل بنك في الأردن وبنك البركة جنوب أفريقيا على جائزة أفضل بنك إسلامي في جنوب إفريقيا.

ويأتي فوز وحدات المجموعة الخمس بهذه الجوائز بناءً على نتيجة الاستفتاء السنوي الشامل الذي تنظمه مجلة أخبار التمويل الإسلامي حيث تم توجيه الدعوة للشركات المالية الإسلامية والمستثمرين والشركات من خارج القطاع المصرفي والمؤسسات الحكومية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا الاستفتاء. وتعتبر مجلة أخبار التمويل الإسلامي التي تتخذ من كوالالمبور مقرا لها، المؤسسة الدولية المتخصصة في تزويد الأخبار عن القطاع المالي الإسلامي.

وتعتبر جوائز مجلة أخبار التمويل الإسلامي من أكثر الجوائز العالمية التي تتمتع بالشفافية والتنافسية، وتخضع لمعايير صارمة عند التصويت، حيث لا يسمح للشركات والبنوك بالتصويت لنفسها، وإنما تخضع لحكم الآخرين.

وقد تسلم نائب رئيس للاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة في مجموعة البركة المصرفية، حسن حساني - هذه الجوائز نيابة عن وحدات المجموعة الفائزة وذلك في الحفل السنوي الذي أقيم في مدينة دبي يوم الأحد الماضي.

وبهذه المناسبة صرح عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان أحمد يوسف، قائلاً: "يسعدنا أن نشهد اليوم حصول وحدات مجموعة البركة المصرفية على هذه الجوائز للعام الثالث على التوالي، مما يجسد الموقع الريادي الذي باتت تحظى به مجموعة البركة المصرفية ووحداتها التابعة بعد مسيرة مليئة بالإنجازات على مدى السنوات الماضية من جهة والمكانة المصرفية المرموقة التي تحتلها هذه الوحدات والسمعة الطيبة التي تحظى بها في القطاع المصرفي الإسلامي المحلي والإقليمي والعالمي من جهة أخرى".

وأضاف "لقد أصبحت وحداتنا التابعة للمجموعة من أبرز المؤسسات المصرفية العاملة في بلدانها، والأكثر رسوخا من حيث الخبرة والمعرفة وجودة الخدمات في الأسواق المحلية، وهو الأمر الذي يعكس نجاح رؤية مجموعة البركة المصرفية واستراتيجيتها التي ترتكز على تقوية أوضاع الوحدات التابعة لها وتعزيز مواردها الرأسمالية وخلق شبكة من علاقات الأعمال البينية القوية فيما بينها. وأختتم عدنان أحمد يوسف حديثه بتوجيه الشكر والتقدير للإدارات التنفيذية والعاملين في وحدات المجموعة للجهود المتواصلة التي يبذلونها في رفع مكانة وحداتهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً