العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

افتتاح مبسط لخليجية الجولف في قطر

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الأمين العام للإتحاد القطري للجولف فهد ناصر النعيمي نيابة عن رئيس الإتحاد القطري للجولف راعي البطولة حسن بن ناصر النعيمي عن افتتاح البطولة الخليجية العشرين للرجال والتاسعة للشباب، والتي ينظمها الإتحاد القطري للجولف، وتشهد مشاركة أكثر من 45 لاعب يمثلون جميع دول الخليج وتستمر منافساتها لغاية السبت المقبل على أرض ملاعب نادي الدوحة للجولف.

وجاء حفل الافتتاح مبسط وبدأ بطابور عرض للمنتخبات المشاركة وهي: الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان والكويت وقطر الدولة المنظمة، ومن ثم السلام الوطني لدولة قطر، وكلمة الإتحاد القطري للجولف ألقاها فهد ناصر النعيمي ومن ثم كلمة اللجنة التنظيمية وألقاها علي بن صقر النعيمي، وقام كل من فهد النعيمي وعلي بن صقر وبرفقة عضو الإتحاد القطري محمد النعيمي برفع علم البطولة، ثم أعلن فهد النعيمي الافتتاح الرسمي للبطولة، وحرص الشيخ فاهم القاسمي وعلي بن صقر وفهد النعيمي على مصافحة الوفود المشاركة وتم التقاط الصور التذكارية معهم.

 

فهد النعيمي: دعم خاص للجولف

ورحب الأمين العام للإتحاد القطري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فهد ناصر النعيمي بالحضور وبمقدمتهم الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي لحضوره حفل الافتتاح ولكافة المسئولين عن اللعبة بمنطقتنا الخليجية، كما رحب بالوفد المشاركة بهذا المحفل الخليجي وتمنى لهم طيب الإقامة ببلدهم الثاني، وأشاد بجهود رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية للجولف والتي تنفذ برامجها وفق إستراتيجيتها والتي تستهدف رياضة الجولف بمنطقتنا الخليجية على مستوى كوادرها ولاعبيها للوصول بهم لأعلى درجات التفوق.

وتابع "إننا نفتخر بتنظيم البطولة الخليجية، التي تجمع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني قطر، مقدماً شكره للجنة التنظيمية التي منحتهم الثقة في الاستضافة والتنظيم، وتمنى في ختام حديثه النجاح والتوفيق للجميع وسط أجواء تنافسية شريفة".

من جانبه، وجه رئيس اللجنة التنظيمية للجولف علي بن صقر النعيمي الشكر للشيخ فاهم بن سلطان بتشريفه بالحضور لهذا المحفل الخليجي، كما وجه الشكر للإتحاد القطري للجولف على الاستضافة وحسن التنظيم والذي ظهر مبكراً قبل انطلاق المنافسات، وأعرب عن سعادته واعتزازه بإخوانه أعضاء اللجنة التنظيمية للجولف وترحيبهم ببلدهم الثاني دولة قطر الشقيقة.

وأوضح النعيمي أن الهدف من مثل هذا التجمع هو الارتقاء باللعبة وممارسيها من جميع الفئات وخصوصا بتواجد العناصر الشابة والتي ستحمل الراية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً حرصهم في اللجنة التنظيمية على تنفيذ برامجها السنوية الهادفة.

وأعرب عن سعادتهم بهذه الاستضافة بدولة قطر وهي الشاهدة على انطلاق بإشهار اللجنة التنظيمية للجولف واحتضانها لأول بطولة العام 1992، وقدم في ختام حديثه الشكر لجميع الدول المشاركة متمنياً النجاح والتوفيق للبطولة لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

فاهم القاسمي: نحن والتنظيمية بقارب واحد

أشاد الشيخ فاهم بالجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس إدارة اللجنة التنظيمية ومؤكد أنهم والإتحاد العربي وجميع الاتحادات العربية المنضوية تحت مظلته بقارب واحد يجمعهم الطموح والآمال المنشودة للارتقاء باللعبة وكوادرها والوصول لهم لأعلى درجات التفوق وصولاً للعالمية.

كما وجه التحية والتقدير للإتحاد القطري للجولف على الاستضافة وحسن التنظيم لهذا المحفل الخليجي، مؤكداً ثقته بالأخوة القطرين بالوصول بالبطولة لأعلى درجات النجاح، وأوضح أن الهدف الأهم والأسمى من إقامة البطولات الخليجية هو لم شمل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا الهدف يسهل من مهمة عمل اللجنة المنظمة، بعيداً عن تحقيق أفضل النتائج رغم سعي الجميع لها، وأستطرد قائلاً "وفق رؤيتنا كما هو الحال عند القائمين على البطولة الكل فائز في هذا التجمع الخليجي".

وأشار في ختام حديثه للتعاون الكبير بين الجميع باستهدافهم لقواعد اللعبة كل في بلده وخصوصا من خلال الأكاديميات والتي تستهدف قواعد اللعبة للبناء من القاعدة وفق أسس علمية مدروسة وهادفة.

 

البحرين تدشن مشوارها بالبطولة

ودشن منتخبي البحرين للرجال والشباب مشوارهما في البطولة صباح أمس بعد أن تم توزيع اللاعبين من خلال القرعة التي اعتمدتها اللجنة الفنية للبطولة والتي عقدت اجتماعها صباح أول من أمس بحضور فهد النعيمي وعبد الله الكعبي وبحضور ممثلي الدول المشاركة. وتم تقسيم الفرق المشاركة في منافسات الرجال إلى 5 مجموعات تتكون كل مجموعة من 3 لاعبين، إذ أوقعت القرعة البحرين مع كل من الامارات وقطر.

وعلى مستوى الشباب فقد تم توزيع اللاعبين على 5 مجموعات وكل مجموعة من 3 لاعبين إذ يخوض لاعبوا منتخبنا مع لاعبي منتخبي الكويت والإمارات في منافسات اليوم الأول، وتواصلت المنافسات اليوم بيوم البطولة الثاني باللاعبين الأقل مجموعاً من النقاط التي حققوها في اليوم الأول حسب نظام بطولات الجولف، وتسود أروقة منتخباتنا العزيمة والإصرار على التمثيل المشرف للعبة ودولتنا الفتية في المحفل الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً