العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

الشيخ عائض القرني يروى تفاصيل محاولة اغتياله... ويتهم "داعش" بالوقوف وراء الحادث

روى الداعية السعودي المعروف الشيخ عائض القرني، تفاصيل محاولة اغتياله فى الفلبين يوم الثلثاء الماضي، بعد أن أطلق عليه مسلحون النار بعد إلقائه محاضرةً فى مدينة زامبونجا الفلبينية، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الأربعاء (2 مارس/ آذار 2016).

 وقال القرني إن أشخاصاً مسلحين أطلقوا عليه 3 رصاصات أصابته منها رصاصتان فى معدته، والثالثة استقرت بجانبه فى مقاعد السيارة، مشيراً إلى أنه تم إخراج رصاصتين من جسده فى عملية جراحية ناجحة بأحد المستشفيات فى الفلبين. وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة (mbc) إلى أن أحد مرافقيه أصيب بطلق نارى من قبل المسلحين، مؤكداً أنه بصحة جيدة، وسوف يغادر المستشفى اليوم الخميس (3 مارس).

واتهم الشيخ عائض القرني، تنظيم "داعش" الإرهابي بمحاولة قتله، قائلاً: "اسمي كان على قوائم الاغتيالات مع عددٍ من الشيوخ فى السعودية"، فى إشارةٍ منه إلى الأسماء التى وضعها "داعش" على قوائم الاغتيالات فى آخر إصدار له من مجلته الصادرة باللغة الانجليزية "دابق"، لكنه قال: "ننتظر التحقيقات".

وكان مجهولون أطلقوا الرصاص يوم الثلثاء على الداعية السعودي عائض القرني، أثناء إلقائه محاضرةً فى مدينة زامبونجا الفلبينية، بحضور أكثر من عشرة آلاف شخص، وبدعوةٍ من إحدى الجمعيات الخيرية، أثناء ركوب الشيخ عائض السيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً