العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة لبنان: العهد في صورة جديدة وطرابلس يستضيف النجمة

سيظهر العهد، حامل اللقب، بصورة جديدة عندما يحل ضيفاً على الاجتماعي طرابلس غدا الجمعة 4 مارس/ آذار 2016 على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وسيخوض العهد اللقاء بإشراف مدربه القديم-الجديد الألماني روبرت جاسبرت العائد لتولي الإدارة الفنية بعد تسع سنوات خلفاً للمدرب المقال محمود حمود.

وكان حمود قد أقيل الأسبوع الماضي بسبب تدهور نتائج الفريق وتحديداً بعد التعادل والشباب الغازية في الدوري ثم الخسارة أمام ألتين أسير التركمانستاني بهدفين في عشق آباد في مستهل مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي كما ستكون مباراة الغد تحضيراً للقاء الوحدات الأردني الثلاثاء المقبل في بيروت ضمن الجولة الثانية للمشابقة القارية.

ويأمل العهد الثاني (27 نقطة) بتلقي الصدمة الايجابية خصوصاً أن المدرب الألماني يمتلك خبرة في الملاعب اللبنانية كما يمتلك المؤهلات فإعادة الفريق الى السكة الصحيحة والمنافسة على الجبهات الثلاث الدوري والكأس المحليين وكأس الاتحاد الآسيوي.

وسيعول جاسبرت على ترسانة مميزة من اللاعبين المحليين مثل القائد عباس عطوي "أونيكا" وحسن دقيق بينما يغيب لاعب الارتكاز هيثم فاعور للايقاف. ويطمح الاجتماعي التاسع (13 نقط) الى استغلال التغييرات في صفوف ضيفه ليواصل حصد النقاط من فرق المقدمة بالاعتماد على الغاني نيكولاس كوفي.

وتتجه الأنظار الى ملعب طرابلس البلدي، حيث سحل النجمة الثالث (26 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على طرابلس الرياضي السابع (17 نقطة).

ويأمل الفريق النبيذي مواصلة انتصاراته انما بالاقتران مع أداء جيد،

ويخوض الفريق المباراة بمعنويات جيدة إذ كانت الإدارة قد جددت عقد المدرب الروماني تيتا فاليريو حتى 2017 ما يمنح الاستقرار للفريق.

وسيفتقد فاليريو صخرة الدفاع التونسي رضوان الفالحي.

في المقابل يأمل طرابلس بمتابعة صحوته والاستعداد على نحو جيد لمواجهته الصعبة ضد ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني الثلاثاء المقبل في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعول المدرب السوري لطرابلس نزار محروس على الثنائي الغاني عبد العزيز يوسف ومايكل هيلغبي لضرب الدفاع النجماوي المنقوص، كما يمتلك الفريق تشكيلة قوية يقودها الدولي عبد الله طالب.

ويستضيف السبت الصفاء المتصدر (33 نقطة) السلام زغرتا العاشر (6 نقاط) على ملعب صيدا البلدي.

ومن المنتظر ان تكون المباراة سهلة نسبياً لفريق المدرب اميل رستم الذي يعول على كتيبة قوية في الهجوم والدفاع.

أما السلام فإنه لا يزال يبحث عن فوز يبعده عن منطقة الخطر لكن المدرب السوري أنس مخلوف يدرك ان ثمة فوارق كبيرة مع الصفاء ترجح كفته خصوصاً ان الفريق الشمالي سيخوض اللقاء بغياب مدافعه الاوغندي ريتشارد كاساغا الموقوف.

ويسعى شباب الساحل الرابع (24 نقطة) الى استعادة توازنه عندما يحل ضيفاً على الراسينغ الثامن (16 نقطة) على ملعب بلدية برج حمود.

وكان الساحل الذي يقوده المدرب موسى حجيج قد سقط في فخ التعادل والاجتماعي بهدفين لكل منهما الاسبوع الماضي ما أدى الى تراجعه في الترتيب. أما الراسينغ فإنه تعرض لخسارة غير مستحقة امام النجمة بسبب الأخطاء التحكيمية.

ويأمل الأنصار الخامس (24 نقطة) مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على الشباب الغازية الحادي عشر قبل الأخير (5 نقاط) على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.

ويسعى النبي شيت السادس (19 نقطة) الى تحقيق فوزه الأول إياباً بعد خسارتين، عندما يحل ضيفاً على الحكمة بيروت الأخر (4 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً