العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

دل بوسكي يشيد بأدوريز ويفتح الباب أمام انضمامه لـ"الماتادور"

Ortiz Aduriz
Ortiz Aduriz

 

أشاد المدير الفني للمنتخب الأسباني الأول لكرة القدم فيسينتي دل بوسكي اليوم الخميس بنجم أتلتيك بيلباو ارتيز أدوريز بعد الثلاثية "هاتريك" التي أحرزها أمس الأربعاء في مباراة فريقه أمام ديبورتيفو لا كرونيا في الدوري الأسباني.

وعلى رغم الإشادة، قال دل بوسكي، أنه من المبكر القول إذا كان سيضم اللاعب لصفوف فريقه الذي سيدافع عن لقبه في بطولة أم أوروبا 2016 "يورو 2016".

وأضاف دل بوسكي الذي يتواجد في العاصمة الفرنسية باريس لحضور أحد الفعاليات الرياضية الخاصة بـ "يورو 2016 أتمنى أن يكون مؤهلا إذا قررنا اصطحابه وأن يكون قادرا على التدليل على هذا الأمر".

وتابع: "لا نعرف بعد إذا كنا سنصطحبه معنا، لدينا الآن مباراتان وديتان أمام إيطاليا ورومانيا وسنتخذ قرارنا في الوقت المناسب وليس الآن".

ويعيش أدوريز حاليا أفضل أيام مسيرته، على رغم أنه بلغ مؤخرا 35 عاما.

وسجل المهاجم الأسباني ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة التي فاز بها أتنلتيك بيلباو أمس الأربعاء 4 / 1 على منافسه ديبورتيفو لا كرونيا ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 30 هدفا.

وسجل أدوريز 17 هدفا في الدوري الأسباني وسبعة أهداف في بطولة الدوري الأوروبي وهدفين في كأس الملك وأربعة أهداف في مباراة السوبر الأسباني.

وبعد رحيل دافيد فيا عن المنتخب والهبوط التدريجي في المستوى الفني للمهاجم فيرناندو توريس، انحصرت اهتمامات دل بوسكي في اختيار المهاجمين في الثلاثي دييغو كوستا وألفارو موراتا وباكو ألكاسير.

ولم يقع الاختيار على أندوريز في أي مرة خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ "يورو 2016".

وأردف المدرب الأسباني قائلا: "بالنسبة لي كلما زادت المنافسة بين اللاعبين كان ذلك أفضل".

ويتعين على دل بوسكي قريبا اتخاذ قراره بشأن أدوريز، إذ ستخوض أسبانيا مباراتين وديتين في مارس/آذار الجاري أمام كل من إيطاليا ورومانيا يومي 24 و27 من نفس الشهر.

ولن يتم تحديد القائمة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا، التي تنطلق في العاشر من يونيو/حزيران، قبل نهاية مايو/أيار المقبل على الأرجح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً