العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

دونغا يستعين بخبرة كاكا في مباراتي السامبا أمام أوروغواي وباراغواي بتصفيات المونديال

أعلن المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا اليوم الخميس (3 مارس/ آذار 2016) قائمة الفريق لمباراتيه المقبلتين أمام منتخبي أوروغواي وباراغواي ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وإلى جانب النجم الشهير نيمار دا سيلفا، عاد دونغا للرهان مجددا على المخضرم كاكا نجم أورلاندو سيتي الأميركي من أجل دعم هجوم الفريق أملا في حجز بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي.

وأعاد دونغا لاعب الوسط فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي إلى القائمة التي أعلنها اليوم وضمت 23 لاعبا.

وشهدت القائمة أربعة تغييرات عن القائمة السابقة التي أعلنها دونغا قبل مباراتي البرازيل السابقتين في التصفيات واللتين شهدتا تعادل الفريق مع نظيره الأرجنتيني 1-1 ثم الفوز على بيرو 3-صفر في وسط نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وإلى جانب عودة كوتينيو، الذي يحل مكان إلياس المصاب، شهدت القائمة حارس مرمى فالنسيا الإسباني دييغو ألفيش ومدافع جريميو البرازيلي مارسيلو جروهي بدلا من كاسيو وجيفرسون كما شهدت الظهير الأيسر نجم يوفنتوس الإيطالي أليكس ساندرو الذي يحل مكان نجم ريال مدريد مارسيلو للإصابة.

وفيما يعتبر مغامرة من دونغا، استدعى المدرب البرازيلي المدافع جيل ولاعب الوسط ريناتو أوجوستو على رغم انتقالهما لناديين في الصين.

وقال دونغا: "لا يمكننا تناسي ما قدمه اللاعبان من مستويات رائعة في آخر مشاركاتهما مع الفريق. ليس من العدل أن نغفل استدعائهما".

واعترف دونغا بأن اللاعبين يواجهان "مطالب إضافية" منهما في فريقيهما الصينيين على رغم عدم تواجدهما في أوروبا حاليا.

وأوضح أن تحليل أي خطأ منهما في عالم الاحتراف الآسيوي يختلف عنه عنهما يكون اللاعب في أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:40 ص

      البحث عن مافي الحصاله يدل على الافلاس,يبدو لي ان البرازيل تعاني من شح في النجوم الشباب القادرين على المنافسه عالميا واعتقد ان الكره البرازيليه سائره لانحدارات اكبر بسبب هجره النجوم لدول العالم وعدم قدرة الانديه البرازيليه منافسة اصغر الانديه الاروبيه ماليا واداريا لذلك لم تعد الكره البرازيليه كما كانت

اقرأ ايضاً