العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

هولاند يحذر من "تبعات" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الخميس (3 مارس/ آذار 2016) من "التبعات" التي سيخلفها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مطالبا مع رئيس وزراء هذا البلد ديفيد كاميرون بضرورة التحاق الأطفال الذين لديهم عائلات في المملكة المتحدة بذويهم.

وصرح هولاند للصحافيين عقب لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مدينة اميان شمال فرنسا "لا أريد أن أخيفكم، لكن الحقيقة انه ستكون هناك تبعات ضمنها الطريقة التي سندير فيها مسائل اللاجئين". وقال إن الأطفال الذين لا يرافقهم احد من ذويهم في مخيم كاليه للاجئين المعروف باسم "الغابة" الذين لهم أقارب في بريطانيا، يجب أن يتم لم شملهم مع عائلاتهم "بسرعة". وأضاف "عندما يكون لهؤلاء الشبان الصغار أقارب في بريطانيا".

من جهته، أيد كاميرون ذلك داعياً إلى "العمل بسرعة وبشكل أفضل" من أجل ذلك.

وقال "إذا كان لدى أحد من هؤلاء عائلة مباشرة في بريطانيا فبإمكانه المجيء للالتحاق بها حتى ولو قدم طلبا للجوء في فرنسا". وتأتي تصريحاته بعد أن أثار وزير الاقتصاد الفرنسي ايمانويل ماكرون احتمال ظهور مخيمات على الشاطئ الجنوبي لبريطانيا تشبه مخيم "الغابة".

وصرح لصحيفة "فاينانشال تايمز" أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيلغي اتفاقاً بين البلدين يسمح لبريطانيا بالقيام بعملية ضبط الجانب الفرنسي من الحدود. وأضاف "في اليوم الذي تنهار فيها هذه العلاقة، لن يكون هناك مهاجرون في كاليه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً