العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

روما تخشى مقتل مواطنين ايطاليين خطفا في ليبيا في يوليو

معسكر داعش الذي استهدف القصف
معسكر داعش الذي استهدف القصف

أعلنت وزارة الخارجية الايطالية اليوم الخميس (3 مارس/ آذار 2016) إن فنيين إيطاليين خطفا في يوليو/ تموز 2015 قد يكونان بين قتلى اشتباكات شهدتها منطقة صبراتة في ليبيا من دون مزيد من التفاصيل.

وجاء في بيان "حسب صور (ضحايا إطلاق النار)... تعلن وزارة الخارجية انه يمكن أن يكون الأمر متعلقاً باثنين من أربعة موظفين إيطاليين في شركة (بوناتي) للبناء خطفوا في يوليو 2015". وأوضح البيان أن الجثتين قد تكونان لفوستو بيانو وسلفاتوري فايلا وتم إبلاغ عائلتيهما بالأمر. وأضاف أن "عمليات التحقق جارية ولكنها صعبة بسبب عدم وجود الجثتين".

وكان الرجلان قد خطفا مع اثنين آخرين قرب مجمع شركة النفط الايطالية "ايني" في منطقة مليتة بغرب طرابلس والتي شهدت عدة عمليات خطف رهائن.

تخضع مدينة صبراتة (70 كيلومتراً غرب طرابلس) لسيطرة ميليشيات تابعة لتحالف "فجر ليبيا" الذي استولى في أغسطس/ آب 2014 على العاصمة ثم على مناطق في غرب البلاد. ولكن نحو 200 متشدد من تنظيم "داعش" اقتحموا وسط المدينة وسيطروا عليه لفترة قصيرة الأسبوع الماضي بعد خمسة أيام على غارة أميركية دمرت معسكراً للتنظيم في ضاحية المدينة وأوقعت 50 قتيلا وربما قضى في الغارة أحد قادة التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً