العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

الأردن يتسلم طائرات هليكوبتر بلاك هوك أمريكية لتعزيز دفاعاته

قال مسؤولون أردنيون وأميركيون إن الولايات المتحدة سلمت الأردن ثماني طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك اليوم الخميس (3 مارس/ آذار 2016) لمساعدة الدولة الحليفة في الدفاع عن نفسها ضد تهديد مسلحي تنظيم "داعش".

وأضاف المسؤولون أن ثماني طائرات أخرى من نفس الطراز ستسلم للأردن العام المقبل في إطار اتفاق مساعدات عسكرية بقيمة نحو 200 مليون دولار.

والطائرات الهليكوبتر محورية لقوة التدخل السريع في الأردن التي تمولها الولايات المتحدة وأنشأتها عمان لمحاربة "داعش" التي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق المجاورتين.

وخلال مراسم تسلم الطائرات التي أقيمت في قاعدة ماركا الجوية قالت السفيرة الأميركية لدى الأردن أليس ويلز "تدعم الولايات المتحدة جهود القوات المسلحة الأردنية لحماية حدود الأردن لردع العدوان ولمكافحة الإرهاب وللمساهمة في عمليات التحالف".

وقالت لضباط كبار في الجيش الأردني "الولايات المتحدة ملتزمة بالوقوف مع الأردن في مواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش"".

وأضافت "وأنتم توظفون تلك الطائرات في حربكم ضد داعش اعلموا أننا سنكون بجانبكم".

وقال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته إن طلب الأردن تزويده بطائرات من دون طيار من طراز (إم.جي-9 ريبر) رفض مضيفا أن "هذا ليس أحد الخيارات الآن".

ومنذ اندلاع الصراع السوري في 2011 أرسلت واشنطن ملايين الدولارات لمساعدة عمان على إنشاء نظام متكامل لمراقبة الحدود لمنع التسلل عبر الحدود من سورية والعراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:06 م

      لعبة أمريكا الخبيثة

      تنشر الفتن بين المسلمين وتزودهم بأسلحة منتقاة لتفتك بهم وتمنع عنهم أسلحة أخرى لغرض خبيث في نفسها حماية للمستعمر الصهيوني.

اقرأ ايضاً