العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي يبحث عن فوزه الأول بقيادة يول أمام المقاصة بالدوري المصري

 

 

 

يتطلع فريق الاهلي لمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الاول في المباراة الأولى تحت قيادة الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد للاحمر وذلك عندما يلتقي غدا (السبت 5 مارس/ آذار 2016) مع نظيره مصر المقاصة على استاد الجيش المصري ببرج العرب في افتتاح المرحلة الـ 21 للدوري الممتاز.

ويتتشابه الفريقان الى درجة كبيرة في الحالة المعنوية والجاهزية الفنية والبدنية حيث نجح الاهلي في الخروج من دوامة التعادلات التي سقط فيها على مدار ثلاث جولات متتالية من الدوري حتى عاد وفاز على بتروجت بثنائية في المرحلة الـ 20 اما المقاصة فعلى الرغم من هزيمته امام سموحة 4/3 في مباراة مثيرة بالجولة الماضية للدوري الا انه لا يزال منتشي بتخطيه الدفاع الاثيوبي في المواجهة الافريقية الاولى بتاريخه وتأهله لدور الـ 32 للكونفيدرالية الافريقية.

ويدخل الاهلي المباراة متصدرا الترتيب العام للمسابقة برصيد 44 نقطة جمعهم من 20 مباراة اما المقاصة فيقع في المركز الرابع برصيد 33 نقطة جمعهم من 20 لقاء ايضا.

ويغيب عن صفوف الاهلي خلال مواجهة الغد الحارس الدولي شريف اكرامي لاصابته بشد في العضلة الخلفية في حين يتحدد موقف عماد متهب مهاجم الفريق وصالح جمعة صانع اللعب من المشاركة امام المقاصة على الفحص الطبي اليوم الجمعة حيث يعاني متعب من الام في العضلة الخلفية بينما اصيب جمعة بوعكة صحية وغاب الثنائي عن مباراة بتروجت.

في المقابل بات الثنائي وليد سليمان صانع لعب الاحمر والمدافع محمد نجيب جاهزان للمشاركة امام المقاصة ويتوقف الدفع بهما على رؤية الجهاز الفني بقيادة يول وذلك بعد تعافيهما من الاصابة.

وفي سياق متصل اطمأن الهولندي على جاهزية المدافع احمد حجازي للمشاركة بلقاء المقاصة حيث شارك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.

وقاد يول اول تدريب له مع بطل القرن امس الخميس وظهر تركيزه الاكبر على تدريبات التمركز وتسلم الكرة بضغط وبدون وتسليمها بجانب تخصيص فقرة للاعبي الوسط والهجوم على التصويب من اماكن مختلفة امام منطقة جزاء الخصم.

اما المقاصة بقيادة مديره الفني ايهاب جلال فيدخل المباراة هو الاخر بحثا عن الفوز او التعادل كأقل تقدير من اجل مواصلة نتائجه الطيبة وحجز مكان بالمربع الذهبي للدوري.

ويغيب عن المقاصة في مواجهة الغد الثلاثي باسم عبدالعزيز ومحمود وحيد وهشام محمد للاصابة.

ومن المتوقع ان يعتمد جلال نفس القائمة التي خاض بها الفريق مبارياته الاخيرة محليا وافريقيا والتي تضم: محمود حمدي ومحمد كوكو وأحمد مسعود في حراسة المرمى، وأحمد سعيد أوكا وعبد الحميد سامي وأحمد سامي وحسني فتحي ومحمد أبو المجد في خط الدفاع، وهاني سعيد ومحمود دونجا وعبد اللطيف أبو بكر وحسين الشحات وعمرو بركات ومحمد جابر ميدو وعمر النجدي في خط الوسط، وحسين رجب وسيد حمدي ونانا بوكو وعمر السعيد في خط الهجوم.

وتستكمل مباريات المرحلة بعد غد الاحد بلقاء الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

وسقط الزمالك في اول مباراة له بقيادة الاسكتلندي اليكس ماكليش وخسر امام الانتاج الحربي بنتيجة 1/3 في المرحلة 20 للدوري ويدخل مباراة المقاولون ولا بديل امامه سوى الفوز على امل تعثر الاهلي امام المقاصة ويقلل الفارق مرة أخرى.

في المقابل يسعى فريق المقاولون لاستغلال تأثير الهزيمة على الابيض ليحقق نتيجة ايجابية تبعده عن منطقة الهبوط.

وتستكمل مباريات المرحلة يوم الاثنين باربع مباريات تجمع بين الاتحاد السكندري مع الداخلية وبتروجت امام وادي دجلة واتحاد الشرطة مع المصري البورسعيدي وانبي امام سموحة.

في حين تختتم المرحلة بثلاث مواجهات تقام الثلاثاء المقبل وتجمع بين غزل المحلة مع اسوان والاسماعيلي امام حرس الحدود وطلائع الجيش مع الانتاج الحربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً