العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

كأس ديفيس: ديوكوفيتش يمنح التقدم لصربيا على كازاخستان والأخيرة تتعادل

منح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا النقطة الأولى لمنتخب بلاده في مواجهته لضيفه الكازاخستاني في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب، بتغلبه على الكسندر نيدوفييسوف 6-1 و6-2 و6-3 اليوم (الجمعة) في بلغراد.

وهي المباراة الأولى لديوكوفيتش أمام الجماهير الصربية منذ مواجهة صربيا لكرواتيا في مارس/ آذار الماضي، كما إنها الأولى له منذ انسحابه من الدور نصف النهائي لدورة دبي الدولية بسبب التهاب في عينه اليمنى.

ولم يجد ديوكوفيتش أية صعوبة للتغلب على نيدوفييسوف المصنف في المركز 200 عالميا، بيد انه بث الهلع في قلوب الجماهير بسبب بعض الآلام في كتفه الأيسر والتي أزعجته في أواخر المجموعة الأولى وبداية الثانية.

واضطر ديوكوفيتش إلى استدعاء مدلك المنتخب الصربي لكن هذه الإصابة لم تؤثر عليه في النهاية وحسم اللقاء في صالحه بسهولة.

وأدرك ميخائيل كوكوشكين الأول في كازاخستان وال78 عالميا التعادل لمنتخب بلاده بتغلبه على فيكتور ترويسكي ال23 عالميا 7-5 و6-2 و6-4.

وتقام غدا مباراة الزوجي فيلعب دويوكوفيتش ونيناد زيمونييتش مع نيدوفييسوف والكسندر غولوبيف، في حين تقام مبارتا الفردي الأخيرتين بعد غدا (الأحد)، فيلعب ديوكوفيتش مع كوكوشكين، وترويسكي مع نيدوفييسوف.

وتوجت صربيا بقيادة ديوكوفيتش بكأس ديفيس العام 2010 وهي تمني النفس بالتتويج مجددا هذا العام.

ويلتقي الفائز في المواجهة بين صربيا وكازاخستان، في الدور ربع النهائي المقرر بين 15 و17 يوليو/ تموز المقبل، مع اليابان أو بريطانيا حاملة اللقب بقيادة نجمها اندي موراي الثاني عالميا.

وسيضطر الخاسر إلى خوض دور فاصل في سبتمبر/ أيلول للحفاظ على مكانه في المجموعة العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً