العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

محسن غريب يعيد الحرف العربي إلى بؤرة الضوء في «عشق آخر»

استضاف «بيت الزبير» في سلطنة عمان، أخيراً، معرضاً للفنان البحريني محسن غريب أقيم تحت عنوان «عشق آخر». يجمع المعرض مزيجا انتقائيا من مجموعة أعمال الفنان حاول من خلالها دفع حدود الشكل الفني في اتجاهات جديدة. وتضمن المعرض لوحات فنية تشكيلية من الخط العربي حرص الفنان عبرها على إبراز براعة التشكيل والخط من دون إضعاف قوة الحرف باعتباره قطعة جمالية زخرفية فنية مستقلة بذاتها.

وتميزت اللوحات بالبراعة والإبداع بعيدا عن الأشكال الكلاسيكية الثابتة، حيث اشتغل محسن على الحرف العربي الذي استلهم مفرداته من الشعر والمواعظ والحكم الإسلامية، ووظفه بطريقة فنية مغايرة وتشكيلية ثرية أكدت فن الخط العربي كواحد من أهم إبداعات الفنون التشكيلية التي نحتاج لإعادتها إلى بؤرة الضوء بوجه فني آخر.

واعتمد محسن في أعماله على مجموعة كبيرة من التقنيات الخاصة التي تنصب حول توظيف الحرف العربي ضمن العمل الفني التشكيلي ووضعه ضمن صيغ وتكوينات جمالية معتمدة على التكوين واللون مع مراعاة الكتلة والتوزيع.

ومحسن فنان تشكيلي بالفطرة، يجد راحته النفسية بين لوحاته وأعماله الفنية، حيث بدأ مشواره بالخط العربي ومن ثم النحت والفن التركيبي. له تجربة في إعادة تدوير المواد لخلق ديكورات جميلة خارج المألوف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً