العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

ليستر يواجه واتفورد وينتظر هدية من قمة لندن

يحلم ليستر سيتي بمواصلة الانفراد بالصدارة معولاً على هفوات مطارديه عندما يحل على واتفورد اليوم (السبت) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي التي تشهد قمة شمال العاصمة بين توتنهام الثاني وأرسنال الثالث.

وشهدت المرحلة الماضية مجريات دراماتيكية، فعلى رغم تعادل ليستر مع وست بروميتش 2/2، إلا أن أندية توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي تعرضت لخسارات مفاجئة أمام وست هام 0/1 وسوانسي 1/2 وليفربول 0/3.

ونتيجة لذلك، بقي «الذئاب» تحت إشراف مدربهم الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري في صدارة البريميرليغ بفارق 3 نقاط عن توتنهام و6 عن أرسنال و10 عن سيتي.

وقال جناح ليستر مارك البرايتون: «هذه كرة القدم. أعتقد أنه في آخر مباراتين على أرضنا، حصلنا على عدد هائل من الفرص للفوز في المباراتين». وتابع «كان الوقت متأخراً أمام نوريتش لتحقيق الفوز، لكننا ضغطنا كثيراً حتى النهاية وهذا أمر مهم».

ويمتلك ليستر أفضل رصيد خارج أرضه هذا الموسم مع 8 انتصارات وخسارتين، وهو يعول بشكل رئيس على هدافه الدولي جيمي فاردي والجناح الجزائري الدولي رياض محرز. وفاز ليستر ذهاباً 2/1 على ملعبه، لكن أبرز لقاء بين الفريقين في السنوات الماضية كان في مايو/ أيار 2013 عندما فاز واتفورد 3/2 في مجموع مباراتي نصف نهائي الملحق المؤهل إلى البريميرليغ.

لكن ليستر استفاق من خسارته تلك، ونجح بالعودة إلى دوري الأضواء بعد عام، ويسعى الآن لإحراز اللقب الأول في تاريخه في موسمه الثاني بعد عودته إلى البريميرليغ.

توتنهام × أرسنال

وتفتتح المرحلة اليوم (السبت) بلقاء قمة في شمال العاصمة بين توتنهام وضيفه أرسنال على ملعب «وايت هارت لاين».

وقد تحدد هذه المعركة بين الغريمين مشهد المنافسة مع ليستر المتصدر في السباق الأخير نحو اللقب. فبعد حلوله وراء أرسنال في الترتيب خلال السنوات العشرين الأخيرة، يبدو توتنهام مرشحاً قوياً للتقدم على المدفعجية، بعد سلسلة من 6 انتصارات متتالية توقفت بخسارة وست هام الأخيرة.

ويحلم توتنهام بلقبه الأول في الدوري منذ 1961، وينتظر جمهوره هذه المباراة بفارغ الصبر لدرجة أن أسعار بعض تذاكرها وصل في السوق السوداء إلى 800 جنيه إسترليني (1135 دولار أميركي) أي 10 أضعاف قيمتها الحقيقية.

وبعد أن كان مرشحاً قوياً لإحراز لقبه الأول منذ 2004، في ظل تراجع منافسيه الاعتياديين تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تصدر أرسنال الترتيب لفترة قبل أن يخسره لمصلحة ليستر، وهو يدخل إلى موقعته مع توتنهام على خلفية خسارتين على التوالي أمام مانشستر يونايتد 3/2 وسوانسي 2/1.

واستبعد مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينيو أن تكون الخبرة عاملاً مهماً في تفوق أرسنال على فريقه: «إذا كانوا يملكون لاعبين قادرين على إحراز اللقب، فماذا حصل معهم ضد مانشستر يونايتد أو سوانسي؟».

ويبدو مستوى أرسنال متذبذباً في الفترة الراهنة، إذ مني بهزيمته الثالثة على التوالي في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان 2010، وقد يلعب غياب حارسه العملاق التشيكي بيتر تشيك وقلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيليني دوراً ايجابياً في ترجيح حظوظ توتنهام، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بينهما 1/1.

وقال مهاجم أرسنال التشيلي اليكسيس سانشيس بعد السقوط أمام سوانسي: «أعتقد أنه يمكننا إحراز اللقب مع هذه التشكيلة، لكننا بحاجة إلى عطش الفوز. نفتقد إلى الثقة بالنفس بأننا قادرون على إحراز اللقب».

الفرصة الأخيرة لسيتي

وحذر مدرب مانشستر سيتي رابع الترتيب التشيلي مانويل بيليغريني لاعبيه من أن مباراتهم أمام ضيفهم أستون فيلا متذيل الترتيب ستكون الفرصة الأخيرة لهم في محاولة العودة إلى المنافسة، وذلك بعد ابتعادهم 10 نقاط عن ليستر قبل 10 مراحل على انتهاء الدوري.

وقال بيليغريني بعد خسارة فريقه مرة ثالثة على التوالي للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2008: «بالطبع لا يمكننا تكرار طريقة اللعب هذه. لم نستقبل فقط 3 أهداف لكننا لم نسدد أي مرة على المرمى».

أما مانشستر يونايتد الذي يعيش نهضة غير متوقعة مع لاعبين شبان في ظل إصابة نجومه، فيحل الأحد على وست بروميتش الثالث عشر، معولاً على انتزاع المركز الرابع من جاره اللدود سيتي الذي يتساوى معه بالنقاط.

وفي ظل شائعات قدوم المدرب الايطالي أنطونيو كونتي للإشراف عليه، يستقبل تشلسي حامل اللقب ستوك السابع والفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة. وفي باقي المباريات، يلعب السبت ايفرتون مع وست هام، ونيوكاسل مع بورنموث، وساوثهامتون مع سندرلاند، وسوانسي مع نوريتش، والأحد كريستال بالاس مع ليفربول.

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً