العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

إيطاليا تسعى لضم بيتزا نابولي لقائمة الثراث

رشحت إيطاليا بيتزا نابولي لضمها إلى قائمة التراث الثقافي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للعام المقبل.

وقالت اللجنة الوطنية لليونسكو في بيان إنها صوتت بالإجماع على حماية البيتزا النابولية كجزء من التقليد الثقافي والغذائي لايطاليا. وإذا قبلت اليونسكو هذا الترشيح فإن بيتزا نابولي ستفوز بمكان في قائمة المنظمة الدولية للثراث الثقافي للبشرية بوصفها" الفن التقليدي لصناع البيتزا النابولية". 

ولبيتزا نابولي التقليدية طبقة خارجية رفيعة نسبياً باستثناء الأطراف التي تنتفخ مثل إطار عجلة صغيرة عندما تُوضع في الفرن. وتُصنع البيتزا تقليدياً في فرن من الطوب اللبن بحرق الأخشاب وتتألف من نوعين تقليديين هما مارينارا التي تعد من الطماطم والثوم والتوابل والزيت، ومارجريتا التي تعد من الطماطم والجبنة الموزاريلا والزيت والريحان.

ووفقاً للتقاليد ابتكر طباخ محلي بيتزا مارجريتا في 1889 تكريماً للملكة مارجريتا التي كانت تزور المدينة. وتحمل هذه البيتزا ألوان العلم الإيطالي الأحمر والأبيض والأخضر. وتشمل ثقافة الطعام المدرجة على قائمة اليونسكو ثقافة وتقليد القهوة التركي وصناعة خبز الزنجبيل من شمال كرواتيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً