العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

استراليا تواجه إنجلترا وديا في 27 مايو المقبل

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم السبت (5 مارس/ آذار 2016) عن إقامة مباراة ودية دولية تجمع منتخب استراليا بمضيفه الإنجليزي على ملعب النور معقل سندرلاند في 27 مايو/ أيار المقبل.

ويلتقي المنتخب الاسترالي بكامل قوته الضاربة مثل ميلي جيديناك وتيم كاهيل ومات ريان وماثيو ليكي مع نظيره الإنجليزي الذي يضم كوكبة من ألمع نجوم العالم أمثال رحيم ستيرلينج وواين روني وهاري كين وجيمي فاردي وجاك ويلشير، في إطار استعدادات منتخب الأسود الثلاثة لبطولة يورو 2016 في فرنسا.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم ديفيد جالوب إن المباراة تمثل فرصة رائعة لكل الجماهير الرياضية للتوحد خلف منتخب استراليا.

وأشار في بيان إعلامي "مواجهة المنتخب الأسترالي مع إنجلترا فرصة استثنائية للجميع وخاصة الجماهير الاسترالية، الفريق واجه مجموعة من أكبر منتخبات العالم في السنوات الأخيرة، والكرة الاسترالية والمنتخب سيواصلان التطور على الساحة العالمية".

وتابع "المنتخب الاسترالي يوحد الأمة، وهذه المباراة ستكون مثيرة ليس فقط لجماهير كرة القدم ولكن للجماهير الرياضية بشكل عام".

ومن جانبه أكد المدير الفني لمنتخب استراليا انجي بوستيكوجلو أن المباراة ستكون فرصة رائعة للاعبين ودلالة جيدة على تطور الفريق.

وأضاف "نشعر بالاثارة لخوض مباراة ودية أمام إنجلترا في إطار استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية، نتطلع إلى مواصلة التطور كمجتمع لكرة القدم حتى نتمكن من منافسة أفضل فرق العالم، وإنجلترا كان أقوى فريق في التصفيات الأوروبية".

وأوضح "المواجهة أمام إنجلترا بجانب مواجهتين أمام اليونان في استراليا، ستكون فرصة هائلة بالنسبة لنا قبل خوض الجولة التالية من تصفيات كأس العالم".

والمواجهة هي السابعة بين المنتخبين الاسترالي والإنجليزي، منذ أول لقاء بينهما في العام 1980، إذ فازت استراليا مرة واحدة مقابل ثلاثة انتصارات لإنجلترا وخيم التعادل على مواجهتين بينهما.

وفي أخر مواجهة بينهما فازت استراليا 3 - 1 على ملعب ابتون بارك في لندن، في واحدة من أفضل المباريات في تاريخ استراليا، علما بأن هذه المباراة كانت الوحيدة التي جمعت الفريقين في إنجلترا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً