العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية: تمديد توقيف أعضاء «هيئة الرياض» 35 يوماً على ذمة التحقيق

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

في الوقت الذي لا تزال التحقيقات مستمرة مع عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض، كشفت مصادر عن أن جهات التحقيق أمرت بتمديد توقيف ستة أعضاء في الهيئة، بينهم رئيسا مركز، 35 يوماً على ذمة التحقيق ، حسبما أفادت صحيفة "الحياة".

وقد استجوب «المدعي العام» في منطقة الرياض الأعضاء الموقوفين والمتهمين في قضية «فتاة النخيل مول»، وقضية «الإعلامي الشهير»، الذين مثلوا أمام «المدعي العام» الأسبوع الماضي للاستماع إلى أقوالهم عن القضية قبل البت فيها وإحالتها إلى القضاء في حال رأى ذلك.

وتوقعت المصادر، أن يشهد الأسبوع الجاري استمرار التحقيقات مع الأعضاء المتهمين، ولا سيما بعد تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق، مشيرة إلى أن عدداً من الأعضاء سيستعينون بمحامين للترافع والدفاع عنهم أمام جهات التحقيق حتى انتهاء ملف القضية. وكانت «الحياة» نشرت الأسبوع الماضي أن ستة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض، بينهما رئيسا مركز، يخضعون للتحقيق.

وتأتي هذه التطورات في ملف أعضاء «الهيئة» في الرياض، بعد إعلان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قبل أسابيع إيقاف عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على خلفية ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلته بعض وسائل الإعلام، عن الحادثة، وما نسب إلى بعض أعضاء الهيئة من اعتداء على إحداهما، وقالت الداخلية حينها: «لأن القضية ما زالت محل التحقيق والمتابعة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وفقاً لما يقضي به النظام، وإيقاف المتورطين في قضية الاعتداء، للتحقيق معهم في ما نُسب إليهم من مخالفة نظامية».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً