العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 47 شخصاً في الهجوم الانتحاري جنوب بغداد

تنظيم "داعش" يعلن مسئوليته عن هجوم بشاحنة ملغومة جنوبي بغداد

الحلة، القاهرة - أ ف ب، رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مصادر محلية وطبية ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الانتحاري الذي استهدف حاجزاً للتفتيش شمال مدينة الحلة، كبرى مدن محافظة بابل جنوب بغداد، إلى 47 قتيلاً وأكثر من سبعين جريحاً.

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق مقتل 29 شخصاً في التفجير الدامي. وقال فلاح الراضي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل إن "التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل 47 شخصاً وإصابة أكثر من 70 بجروح".

وأشار إلى أن الانتحاري نفذ الهجوم بواسطة شاحنة مفخخة وسط الحاجز الذي كان مكتظاً بسيارات العابرين الخاضعة للتفتيش". واكد طبيب في مستشفى الحلة حصيلة الضحايا.

وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الهجوم. وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له: عملية "جديدة بشاحنة مفخخة تضرب حاجز آثار بابل بمدخل مدينة الحلة وتوقع عشرات القتلى والمصابين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:58 ص

      تنظيم داعش الجبان

      هذا التنظيم الجبان يتلقي ضربات موجعه علي أيدي الحكومة السوريه والمليشيات الإيرانيه والقوات الروسيه وتقتل منه وتضعفه وهو أقصي مايمكنه فعله هو ضرب المدنيين في الدول الأخري. إن كان هذا التنظيم يمتلك القوة والشجاعة والمصداقيه لماذا لا يذهب إلي موسكو أو طهران وإستهدافها ولماذا لا يحارب الحكومه السوريه التي هو في حالة حرب معها ؟!! لماذا دائماً يستهدف الأبرياء في العراق وفي أماكن أخري من العالم لا علاقة لهم بحالة الحرب التي يواجهونها في سوريا !!؟؟

اقرأ ايضاً