العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الدوري الأرجنتيني

أبعد التعادل السلبي الذي أسفرت عنه نتيجة المباراة، التي جمعت أمس (الأحد) بين قطبي الكرة الأرجنتينية، ريفر بليت وبوكا جونيورز، عن صراع المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي، التي وصلت إلى أسبوعها السادس.

ونجح ريفر بليت صاحب الملعب في فرض سيطرته على مجريات المباراة، إذ كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة، بعد أن سنحت له تسع فرص محققة للتسجيل، بيد أنه أخفق في استغلالها، كما واجه تألقا كبيرا من حارس مرمى بوكا جونيورز أجوستين أوريون.

وقدم ريفر بليت أداء راقيا طوال المباراة بفضل مهارات ثنائي الوسط ليوناردو بونزيو ونيكولاس دومينغو، أفضل لاعبي اللقاء.

وكانت الفوارق الفنية بين الفريقين شديدة الوضوح خلال الشوط الأول من المباراة، ولم يتمكن بوكا جونيورز من تجاوز منتصف ملعبه للضغط على ريفر بليت قبل انطلاق الشوط الثاني، مستغلا في تحقيق ذلك سرعة لاعبه سيباستيان بالاسيو.

وعلى رغم ذلك كانت الفرصتان الأخطر من نصيب أصحاب الأرض عندما سدد اللاعب الأوروغواياني رودريغو مورا قذيفة صاروخية في الدقيقة 38 ارتدت من عارضة المرمى، ثم حاول التسجيل مجددا في الدقيقة 88 لولا براعة الحارس أجوستين أوريون.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد بوكا جونيورز إلى ثماني نقاط في المجموعة الثانية، التي يتصدر قمتها فريق لانوس برصيد 16 نقطة، كما وصل ريفر بليت إلى النقطة الثامنة أيضا في المجموعة الأولى ليحتل المركز السابع بفارق ست نقاط عن روساريو سنترال صاحب المركز الأول.

وكان روساريو سنترال قد تعادل إيجابيا 2/2 على ملعبه أمام بانفيلد في المرحلة نفسها من المسابقة الأرجنتينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً