العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

فوز الصين يطيح باليابان من تصفيات آسيا المؤهلة لمنافسات كرة القدم للسيدات بريو

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

فشل فريق السيدات الياباني لكرة القدم والذي سبق له الفوز بلقب بطولة العالم في التأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو مع تبقي مباراتين له في مشوار التصفيات الآسيوية.

وأطاح الفريق الصيني بنظيره الياباني بعد فوز الأول 1-صفر على كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين). ويعني هذا الفوز أن اليابان التي جمعت نقطة واحدة لن تتمكن من اللحاق بغريمتها الآسيوية التي جمعت 10 نقاط أو باستراليا التي حصدت تسع نقاط قبل مباراتيها أمام فيتنام وكوريا الشمالية.

وفازت اليابان بكأس العالم للسيدات 2011 وحلت في المركز الثاني في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية 2012 كما بلغت أيضا نهائي كأس العالم العام الماضي أمام الولايات المتحدة.

وامتدح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أداء الفريق باعتباره نموذجا يحتذى للجميع في البلاد. إلا أن الخسارة مرتين والتعادل مرة واحدة في أول ثلاث مباريات للفريق في التصفيات أدت لخروج الفريق حتى قبل مباراته أمام فيتنام في وقت لاحق اليوم.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مدرب اليابان نوريو ساساكي قوله قبل انتهاء مباراة الصين: "اشعر بالحزن لحال المشجعين لكن طالما كانت هناك فرصة فإنني أريد من الجميع القتال في آخر مباراتين".

وأضاف "لا يمكن أن ننكس رؤوسنا وسنبذل كل الجهود الممكنة في المباراتين المقبلتين. أكثر الأمور أهمية هو ضبط عقليتنا".

ويتأهل أول فريقين من المجموعة الآسيوية للتصفيات والتي تضم ستة فرق لاولمبياد ريو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً