العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يهنئ سيدات أستراليا والصين بمناسبة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

المنامة -مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منتخبي أستراليا والصين بعد نجاحهما في التأهل إلى مسابقة كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقررة الصيف المقبل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريح بهذه المناسبة: "أود الإعراب عن عميق التهنئة لأستراليا والصين على المستويات المميزة التي قدماها خلال التصفيات المقامة حاليا في اليابان، إذ نجحا بكل جدارة في نيل البطاقتين المؤهلتين للدورة الاولمبية عن القارة الآسيوية، وأنا واثق أن كل من منتخبي أستراليا والصين سيمثلان آسيا خير تمثيل في الحدث الأولمبي المقبل لما يمتلكانه من عناصر مميزة وإرادة قوية لمقارعة أقوى المنتخبات العالمية المشاركة في المسابقة".

وأضاف "لقد شهدنا خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد ريو 2016 العديد من المباريات الرائعة التي تؤكد مكانة المنتخبات الآسيوية على المستوى العالمي كقوة رئيسية في كرة القدم النسائية، كما أظهرت تلك التصفيات بروز العديد من المواهب الشابة التي تبشر بمستقبل أكثر اشراقا للمنتخبات النسائية الآسيوية".

ويحتل منتخب أستراليا المركز الأول في التصفيات الآسيوية دون خسارة، ليحجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى منذ العام 2004 في أثينا، وذلك بعدما حقق الفوز على كوريا الشمالية بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الرابعة للتصفيات.

في المقابل فقد نجحت الصين في تجاوز عقبة كوريا الجنوبية بهدف نظيف، لتضمن موقعها أيضا في الألعاب الأولمبية. علما بأن أستراليا والصين ستتقابلان في الجولة الخامسة والأخيرة يوم الأربعاء دون أن تؤثر نتيجة المباراة على تأهلهما إلى الأولمبياد.

وتنطلق منافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد ريو يوم 3 أغسطس/ آب 2016، على أن تقام المباراة النهائية يوم 20 من ذات الشهر.

وانضم منتخبا أستراليا والصين للسيدات إلى ممثلي قارة آسيا في اولمبياد ريو بمنافسات الرجال والذين تأهلوا بعد نهاية بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر وهي منتخبات اليابان الفائزة باللقب وكوريا الجنوبية الوصيف والعراق صاحب المركز الثالث.

وستقام القرعة الرسمية لدورة الألعاب الأولمبية لمنافسات كرة القدم للرجال والسيدات يوم 14 أبريل/ نيسان المقبل على ستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً