العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة الأردن: اعتبار الأصالة خاسرا أمام الفيصلي والوحدات يرفض القرار

 

قررت اللجنة التأديبية التابعة لإتحاد كرة القدم الأردني اعتبار فريق الأصالة خاسرا مباراته أمام الفيصلي صفر-3 وذلك بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة التي جمعتهما في 19 الماضي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري والتي انتهت صفر-صفر.

وجاء قرار اللجنة خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأردني مستندا لتعليمات الإتحاد الدولي (فيفا) بسبب إشراك اللاعب ليث الفايز بديلا رغم أنه خرج من التشكيلة الأساسية للفريق قبل صافرة البداية ب50 دقيقة بسبب الإصابة.

واستعرض المحامي قيس زيادين رئيس اللجنة التأديبية حيثيات القرار الذي جاء بعد دراسة عميقة وشاملة لتعليمات الإتحاد الأردني والفيفا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه الحالة تحدث لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

وانفرد الفيصلي بعد هذا القرار بالمركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي الوحدات المتصدر.

وتراجع الأصالة في المقابل بعد حسم نقطة من رصيده إلى المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

ويملك الأصالة حق استئناف القرار بكتاب خطي يقدم إلى اللجنة التأديبية في موعد أقصاه 7 أيام من تاريخ صدور القرار.

الوحدات يرفض القرار ورفض الوحدات قرار مجلس إدارة الاتحاد وتوجه في بيان لأعضائه جاء فيه "يود مجلس إدارة نادي الوحدات أن يضع على طاولة نقاش مجلس إدارة اتحاد الكرة رفضه لقرار اللجنة التأديبية الصادر اليوم بتخسير الاصالة أمام الفيصلي صفر-3 على ضوء القضية الخلافية التي زاد البت فيها عن المدة القانونية المحددة".

وأشار البيان إلى أن المباراة التي انتهت بالتعادل "أقيمت في 19 فبراير، وهذا يدل على عدم الشفافية والموضوعية في اتخاذ القرار من اللجنة التأديبية وربطه إلى حد بعيد بنتيجة مباراة فريقنا المتصدر لترتيب الدوري على مطارده الفيصلي 1-صفر بشكل افقده الصفة القانونية".

وأضاف "نعلمكم بان نادي الوحدات، بوصفه أكثر المتضررين من القرار تبعا لمنح اقرب منافسيه -الفيصلي- 3 نقاط قلصت الفارق من 4 نقاط إلى نقطتين، لن يتخلى عن حقه القانوني في هذه النقطة، وسيضع ملف القضية على طاولة مجموعة من المحامين العرب والأجانب المتخصصين في هذا الجانب ومتابعة القضية ورفعها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجوء كذلك إلى المحكمة الرياضية الدولية لتحصيل حقه المسلوب".

وأكد الوحدات "عدم التنازل عن حقه في هذه القضية، ورفضه للقرار الظالم ومتابعته على أعلى القنوات القانونية المحلية والدولية لتحصيل حقه القانوني بهذه القضية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً