العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مستاءة من مزاعم جديدة حول روسيا

 

عبرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الاثنين عن استيائها بعدما كشف فيلم وثائقي بثته محطة تلفزيونية ألمانية عن مزاعم جديدة بشأن مخالفات في برنامج مكافحة المواد المحظورة رياضيا في روسيا.

ومن بين المزاعم التي ساقها برنامج تبثه محطة ايه.ار.دي ان مدربين من روسيا عوقبوا بالإيقاف بسبب أسوأ فضيحة منشطات في تاريخ الرياضة ما زالوا يعملون في العاب القوى بينما يواصل آخرون تزويد رياضيين بمواد محظورة.

وقالت الوكالة في بيان "شاهدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الفيلم الوثائقي أمس وتشعر باستياء شديد لما تضمنه من مزاعم جديدة حول ممارسات سيئة لعدد من الأشخاص لهم علاقة بنظام مكافحة المواد المحظورة رياضيا في روسيا".

وتابع البيان "ستحقق الوكالة في هذه المزاعم وستسعى لطلب قرائن عن تاريخ هذه المخالفات".

وجرى تعليق أنشطة روسيا في سباقات المضمار والميدان الدولية وأمرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالضرب بيد من حديد على المخالفين والغشاشين في الرياضة.

وسيسمح لروسيا بالعودة إلى المنافسات ومن بينها اولمبياد ريو هذا العام في حالة واحدة فقط عندما تثبث للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لألعاب القوى قدرتها على إصلاح نظام مكافحة المنشطات في البلاد.

ونفى فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أمس الأحد تلك المزاعم وابلغ رويترز "هذه الحقائق أخرجت مرة أخرى خارج السياق وهناك محاولة لتضليل الرأي العام. بلدنا كبير يتألف من 83 منطقة. من الممكن أن ينتقل أحد المدربين الموقوفين للعمل في مكان آخر ولكن بالتأكيد ليس مع المنتخب الوطني وليس في البطولات الرسمية".

من جهته قال كريج ريدي رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابات في القضية.

وتابع "في وقت تكاد تكون فيه الثقة معدومة في الرياضة لن تساعد هذه المشاكل في بناء الثقة في نظام مكافحة المنشطات في روسيا الذي يحتاج إليه الشرفاء أكثر من غيرهم".

وتابع: "الخطوة التالية هي تعيين خبيرين دوليين في روسيا لضمان عدم وجود أي تدخل في نظام مكافحة المنشطات واستقلاليته الكاملة".

"لن أتردد في التحرك سريعا لضمان التعامل بحزم وعلى وجه السرعة مع أي انتهاكات لميثاق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً