العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس اتحاد إكوادور لكرة القدم يتقدم باستقالته

تقدم رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم لويس تشيريبوجا باستقالته لمجلس إدارة الاتحاد عن طريق خطاب أرسله من مقر إقامته الجبرية في مدينة كويتو عاصمة إكوادور.

وقال تشيريبوجا في رسالته: "أعتقد أن هذه هي اللحظة المناسبة من أجل تقديم استقالتي أمام مجلس الإدارة بشكل نهائي لا رجعة فيه من رئاسة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم حتى يتسنى لكم اختيار السلطات الجديدة التي ستقود كرة القدم في بلادنا للنجاح والتفوق".

وفي الخطاب نفسه، أشار المسئول السابق إلى بعض الإنجازات التي شهدتها فترة ولايته للاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، والتي بدأت في السادس من فبراير/ شباط العام 1998: "بين القرارات الصحيحة والخاطئة تمكنا سويا من تحقيق إنجازات رياضية مهمة للغاية تسببت في سعادة جميع الجماهير في الإكوادور".

واتهم تشيريبوجا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بالضلوع في فضيحة فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المعروفة باسم "فيفا جيت"، والتي تتولى النيابة العامة الأميركية التحقيق في ملابساتها.

ومن جانبها، تقوم النيابة العامة في الإكوادور بالتحقيق مع تشيريبوجا وبعض المسئولين الأخريين في الكرة الإكوادورية بعد اتهامهم بارتكاب جريمة غسيل أموال.

ومن المنتظر أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم بمناقشة رسالة تشيريبوجا اليوم (الثلثاء) واتخاذ قرار في هذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً