العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

(4) بحرينيين يصارعون المحترفين في نهائي بطولة البحرين الدولية للبولينغ


الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر لحضور ختام اليوم بطولة البحرين الدولية الرابعة عشر المفتوحة للبولينغ على صالة أرض المرح وتتويج الفائزين بالمراكز المتقدمة في البطولة التي دخلت مرحلتها النهائية والتي ستشهد اسدال الستار عليها في الخامسة من مساء اليوم عبر المباريات النهائية الثلاث.

وتسبق المباريات النهائية في الثالثة عصراً منافسات تصفيات الدور قبل النهائي الأخيرة لاثنى عشر لاعباً لاختيار أفضل ثلاثة لاعبين يتأهلون إلى الدور النهائي من خلال أعلى المجاميع وعبر ست أشواط وسيضم الدور قبل النهائي 6 لاعبين متأهلين من التصفيات التمهيدية الأولى وهم البحريني الشاب أحمد العوضي واللاعبة الكولومبية أنجي واللاعبة الأميركية دانيللي والأميركي مارشال وزمليه سيونسن بالإضافة إلى البحريني يوسف فلاح.

وينتظرون 6 لاعبين من تصفيات الدور قبل النهائي الذي سيقام في الثالثة من عصر اليوم.

 

التضفيات الثانية والثالثة

وشهدت صالة أرض المرح مستويات راقية وقوية من اللاعبين بدءً من العاشرة من صباح الأمس التي تزلزت فيها حارات الصالة وبعثرت محاولات اللاعبين ورمياتهم المركزة الصولجانات في أرجاء الحارات مستخدمين فيها الكرات الملونة التي مرة تحقق العلامة الكاملة ومرة تكمل التأمين ومرة أخرى غير موفقة حتى انتهت التصفيات الثانية الصباحية بتأهل 6 لاعبين إلى التصفيات الثالثة وهم الإندونيسية تاني بمجموع 1383خشبة ثم الشاب البحريني المتألق أسامة عبدالرحمن بمجموع 1380 خشبة والفنلندي المخضرم ميكا بمجموع 1371 خشبة ثم لاعب هونغ كونغ ووسيو هونغ بمجموع 1346 خشبة ثم البحريني محمد جناحي بمجموع 1302 خشبة ثم القطري الشاب جاسم المريخي بمجموع 1300 خشبة ولم يوفق في التأهل كل من الأميركي تم ماك بمجموع 1293 وأحمد المالكي 1285 ولاعب هونغ كونغ مايك شان 1270 والدنماركي تومس لارسن 1203 والشاب البحريني عمر راشد 1188 ثم القطري محمد المريخي 1186 خشبة.

وفي التصفيات الثالثة التي أقيمت في الثالثة عصر أمس استمر التحدي بين 12 لاعباً نجح في التأهل إلى  الثالث 6 لاعبين وهم، الفنلندي ميكا 1469 خشبة والبحريني محمد جناحي 1438 خشبة والشاب البحريني أسامة  عبدالرحمن 1408 والانجليزي ستوي ويليمز 1390 ولاعب هونغ كونغ ووسيو هونغ 1382 بالإضافة إلى الشاب القطري جاسم المريخي 1376 خشبة.

وخرج من المنافسة كل من لاعبة إندونيسيا تانيا 1345 واللاعب الأميركي إجي جونسون 1265 وكذلك اللاعب الإندونيسي راين 1229 ولاعب هونغ ركلي كام 1198 وزميله ليو كاون 1172 ثم البحريني أحمد جبار 1149 خشبة.

 

التصفيات الرابعة

وسيخوض في العاشرة من صباح اليوم 12 لاعباً منافسات التصفيات الرابعة لوصول 6 لاعبين إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام في الثالثة من عصر اليوم، واللاعبون هم الفنلندي ميكا والبحرينيان محمد جناحي والشاب أسامة عبدالرحمن والانجليزي ويليمز ولاعب هونغ كونغ ووسيو والقطري الشاب جاسم المريخي بالإضافة إلى لاعبين من أميركا وهم تومي جونز وباترك ألن والإماراتي نايف عقاب والفنلندي أوسكو والسويديان مارتن لارسن وروبرت أندرسن.

 

الرئيس وراستي

أكد المخضرمان البولينغيان نائب رئيس الاتحاد البحريني للبولينغ عبدالله الرئيس ومدير صالة أرض المرح عادل راستي أن المنافسة ستكون قوية في الأدوار النهائية اليوم ومن الصعب التوقع بمن سيفوز باللقب وذلك كون المستويات الفنية متقاربة بين اللاعبين وكذلك احترافية الكثير من المتأهلين وأصحاب الخبرة.

وقالا إنهما سعداء بتأهل لاعبين أربعة من البحرينيين إلى الدور النهائي وتمنيا التوفيق لهم بتحقيق اللقب على رغم صعوبة الموقف بالنسبة للاعبين الشباب للاعبين أحمد العوضي وأسامة عبدالرحمن ولكن قد يتحقق اللقب عن طريق أصحاب الخبرة يوسف فلاح ومحمد جناحي.

وتوقع عبدالله الرئيس أن يكون اللقب للاعبين المحترفين الفنلنديين، بينما يرى عادل راستي أن اللقب يكون من نصيب المحترفين الأميركيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً