العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

شركة نايكي تجمد علاقتها مع شارابوفا

جمد عملاق التجهيزات الأميركي نايكي علاقته بنجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا بعد ثبوت تناولها مواد منشطة خلال بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر يناير/ كانون الثاني.

وقال المتحدث باسم الشركة كيخوان ويلكينز: "نشعر بالحزن وفوجئنا بالمعلومات المرتبطة بماريا شارابوفا. لقد قررنا تجميد كل علاقاتنا مع ماريا خلال وقت التحقيق".

وتابع "سنواصل مراقبة المسألة عن قرب".

وشارابوفا هي واحدة من السفراء الأكثر شعبية للعلامة التجارية، وظهرت في العديد من حملاتها الإعلانية وتصدرت صورها اللوحات الإعلانية في بطولات كرة المضرب الكبرى.

وحصدت المصنفة أولى عالميا سابقا أرباحا بلغت 29 مليون دولار أميركي في العام 2015 بينها 7 ملايين فقط من جوائز الدورات.

وصدمت النجمة الفاتنة عالم الكرة الصفراء الاثنين بإعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة استراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر العام 2016 على قائمة المواد الممنوعة.

وأعلن الاتحاد الدولي "إيقافها مؤقتا اعتبارا من 12 مارس/ آذار بانتظار سير هذا الإجراء".

وقالت شارابوفا في مؤتمر صحافي الاثنين إذ تم الاعتقاد بأنها ستعلن اعتزالها بسبب الإصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل أيام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الايجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة استراليا".

وأضافت "منذ 10 سنوات، أتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الأول من يناير وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم أكن اعرفه".

ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، وأصبح الآن يعتبر من ضمن الهرمونات.

وقالت "لقد ارتكبت خطأ هائلا. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. أسقطت رياضتي واعرف إني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا أريد أن انهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل أن تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".

وأوضحت النجمة الروسية انه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأعلنت شارابوفا (28 عاما) المصنفة أولى سابقا وسابعة حاليا، قبل أيام انسحابها من دورة أنديان ويلز الأميركية للماسترز التي انطلقت الاثنين بسبب إصابة في ساعدها الأيسر تعاني منها منذ عدة أشهر. كما انسحبت للسبب ذاته من دورة بريزبين الاسترالية في يناير الماضي، ودورة الدوحة الشهر الماضي وكذلك من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد.

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة استراليا المفتوحة إذ خرجت من الدور ربع النهائي اثر خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس.

وأحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الآن، منها 5 في البطولات الاربع الكبرى.

وعانت شارابوفا مرارا في مسيرتها الاحترافية من الإصابات التي أبعدتها لفترات، لكن ذلك لم يمنعها من تصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمدة 21 أسبوعا.

وتقيم شارابوفا منذ طفولتها في الولايات المتحدة، وقد دخلت منذ أعوام مجال الأعمال إذ أطلقت علامتها التجارية لحلويات "شوغربوفا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً