العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

العربي: عنصرية إسرائيل تسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام

أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن عنصرية إسرائيل تسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام في الأراضي المحتلة بل أصبح مستحيلاً.

وقال العربي، في كلمة ألقاها أمام الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة البحرين اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016) إن عنصرية إسرائيل وممارساتها الاستيطانية جعلتها آخر معاقل الاستيطان والاستعمار في العالم وتسببت في انسداد آفاق تحقيق السلام في الأراضي المحتلة بل وأصبح مستحيلاً.

وأضاف العربي أن القيادة الفلسطينية استطاعت تحقيق بعض المكتسبات وتمكنت من حشد الرأي العام لتأييد الدولة الفلسطينية بشكل غير مسبوق والاعتراف بدولة فلسطين بعدد من البرلمانات الأوروبية ورفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة وهو مالم يحدث من قبل إلا أنه استدرك وقال إنها "خطوات لم تف بالغرض".

وأعلن العربي أن وزير الخارجية الفرنسي الجديد سيكون في القاهرة غداً للمشاركة في اجتماعات الجامعة لمناقشة القضية الفلسطينية. وكان سفير ومندوب مملكة البحرين الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة ترأس أعمال الدورة العادية 145 لمجلس الجامعة العربية، وذلك خلفاً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي ترأست الدورة 144 لمجلس الجامعة.

وأكد مندوب البحرين في كلمته أن المنطقة العربية تعاني من محاولة بعض الجماعات الإرهابية فرض هيمنتها على المنطقة، مثمنا الخطوات التي تتخذها دول المنطقة للتصدي لظاهرة الإرهاب متمنيا لها التوفيق في هذا الأمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً