العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

بالصور... ناصر بن حمد يوجه بالارتقاء ببطولة البحرين للصيد والصقور

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للصيد والصقور.

وخلال اللقاء نقل تحيات وتقدير عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجهود اللجنة المنظمة والتي ساهمت في إنجاح هذا الحدث التراثي الرياضي الهام والذي يعتبر جزء من التراث البحريني الناصع.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن البطولة شهدت مشاركة كبيرة ومتميزة من قبل مختلف المهتمين بالبطولة والصيد والصقور في البحرين والدول الخليجية الشقيقة والتي جاءت متوافقة مع الدعم الكبير والمتميز من قبل عاهل البلاد والذي يعتبر أكبر الداعمين إلى هذه البطولة التي ترتبط ارتباطا وثيقا وقويا مع التاريخ البحريني التليد.

وأضاف ناصر بن حمد أن البطولة أكدت الاهتمام البالغ والكبير لترسيخ الموروث البحريني الأصيل في رياضة الصيد بالصقور والتي كانت منتشرة بشكل واضح في منطقة الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص وتحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المهتمين بالصيد بالصقور لما تمثله من رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف بجانب ما تشكله من تراث البحرين إذ نعمل جميعا من أجل المحافظة عليه بكل الوسائل المتاحة لنا.

وأكد أن المتتبع للبطولة يدرك تماما حجم التطور الكبير في مختلف جوانبها التنظيمية والفنية وذلك عطفا على ما قامت به اللجنة المنظمة من جهود جبارة في التنظيم إضافة إلى حرص الملاك على إثراء مسيرة البطولة فنيا عبر المشاركة الواسعة بخيرة الصقور في هذه البطولة الأمر الذي يؤكد حرصهم على إثراء البطولة والمحافظة على التراث البحريني.

وأشار ناصر بن حمد إلى أهمية مواصلة العمل على تطوير البطولة والارتقاء بها من خلال التقييم فنيا وتنظيميا وإداريا والعمل على إيجاد الخطط والبرامج التي تمهد الطريق للارتقاء بها في المستقبل موجها اللجنة المنظمة إلى دراسة إمكانية التقاء جميع ملاك الصقور في تجمع واحد يمثلهم أما كهيئة أو نادي للتراث ليحتضنهم ويمكنهم من مواصلة مسيرة التطوير وفق مؤسسة مهنية متكاملة تنصهر فيها جميع الجهود في بوتقة واحدة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة والتي ساهمت في وضع البطولة في موقعها الحقيقي واجتذاب العديد من المتابعين لها من البحرين ودول الخليج العربي معربا عن تقديره لكافة وسائل الإعلام التي حرصت على تغطية البطولة من كافة النواحي.

ومن جانبهم أعرب رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة عن شكرهم وتقديره إلى ناصر بن حمد لرعايته ودعمه لكافة الخطوات التي اتخذتها اللجنة المنظمة الأمر الذي أعطى الجميع دافعا لاستحضار كافة عوامل النجاح للبطولة مؤكدين حرصهم على تنفيذ توجيهات ناصر بن حمد والرامية إلى الارتقاء بالبطولة في المواسم المقبلة.

هذا وقد تلقى هدية تذكارية بهذه المناسبة من اللجنة المنظمة للبطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً