العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

هيدينك يعتبر "الغضب الإيجابي" مفتاح تشلسي لتفادي الخروج من دوري الأبطال

قبل المواجهة المثيرة والحاسمة التي يخوضها تشلسي الإنجليزي غدا (الأربعاء) على ملعبه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، شدد المدير الفني لتشلسي جوس هيدينك على أهمية نجاح لاعبيه في استغلال مشاعر الغضب بشكل إيجابي وترجمتها إلى أداء جيد وانتصار على أرض الملعب ممن أجل تفادي الخروج من البطولة الأوروبية على يد سان جيرمان للموسم الثاني على التوالي.

ويلتقي تشلسي بطل فرنسا لي ملعب "ستامفورد بريدج" غدا (الأربعاء) بأمل تعويض تأخره 1-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية (باريس).

وقال المدير الفني المؤقت لتشلسي هيدينك "سنكون بحاجة إلى الغضب منذ البداية في مباراة يوم الأربعاء، ولكن غضب نتحكم فيه" ليكون إيجابيا بالنسبة للفريق.

وأضاف "يجب أن يكون اللاعبون بكامل تركيزهم لأننا نواجه فريقا قويا، وسيعاقبوننا إذا حققنا بداية متواضعة".

ويلتقي تشلسي مع سان جيرمان في أدوار خروج الخاسر بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

ففي العام 2014، كان تشلسي قد أطاح بسان جيرمان من دور الثمانية عندما تعادل الفريقان وتأهل تشلسي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ثم صعد سان جيرمان إلى دور الثمانية ببطولة الموسم الماضي بالقاعدة نفسها إثر تعادله مع تشلسي.

وقال المدافع البرازيلي ديفيد لويز، الذي يعود مجددا إلى استاد "ستامفورد بريدج" إذ يشارك مع سان جيرمان في مواجهة فريقه السابق، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الانترنت: "من الصعب دائما أن تلعب أمام خط هجوم متميز مثل هجوم تشلسي".

وأضاف "من الصعب ألا تستقبل شباكك هدفا. أتمنى هذه المرة أن نستطيع هز الشباك أيضا، ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو العبور لدور الثمانية. فلسفتنا هي أن نلعب ونستحوذ على الكرة ونصنع الفرص لتسجيل الأهداف. علينا أن نلتزم بفلسفتنا، ونعلم أن النتيجة حتى الآن ما زالت لصالحنا".

وما زالت الهزيمة في مباراة الذهاب هي الوحيدة لتشلسي في 16 مباراة خاضها الفريق بمختلف البطولات منذ تولي هيدينك مسئولية الفريق عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينهو في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد البداية الكارثية للفريق في الموسم.

وعلى رغم تلاشي فرص تشلسي في دخول إطار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، لا يزال الفريق يمكنه المنافسة على لقبين حيث أنه وصل إلى دور الثمانية أيضا بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال لاعب خط وسط تشلسي ويليان "نحن في تشلسي نواجه ضغوطا دائما للفوز بالألقاب ونحن ندرك ذلك. علينا الحفاظ على تركيزنا في هذه المباراة. دائما ما يشكل الفوز بدوري الأبطال مهمة صعبة".

وأضاف "البطولة تضم العديد من الفرق الجيدة واللاعبين البارزين، ولكن علينا التفكير فقط بمباراة يوم الأربعاء ثم التركيز في كل خطوة على حدة لمواصلة التقدم".

ومن جانبه، اعترف هيدينك بأن سان جيرمان هو المرشح الأقوى للعبور إلى دور الثمانية غدا خاصة وأن بطل فرنسا أراح العديد من لاعبيه البارزين في مباراة الفريق بالدوري الفرنسي مطلع هذا الأسبوع ، لكنه قال في الوقت نفسه إن فريقه سيكون منافسا صعبا.

وقال ويليان إن نجاح أي فريق في فرض أسلوبه منذ بداية المباراة سيكون مفتاح الفوز، "ندرك أنها مباراة مهمة وعلينا إظهار قدراتنا.. لدينا كفاءات هائلة بالفريق ولديهم أيضا ، والفرص تكون متساوية في مثل هذه المباريات".

وأضاف "في مباراة الأربعاء، علينا أن نظهر لهم نوايانا منذ البداية، منذ الدقيقة الأولى.. سيسعون للسيطرة على المباراة ولكن علينا الضغط عليهم ومحاولة فرض أسلوبنا أيضا".

وأضاف "سنكون على ملعبنا وسنلعب بثقة أكبر. أكرر، ستكون مباراة صعبة ، ولكن يمكننا تحقيق نتيجة إيجابية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً