العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

فضائح الفيفا: تفتيش مقر الاتحاد الفرنسي في قضية بلاتر

أعلن المدعي العام السويسري اليوم (الأربعاء) إن السلطات الفرنسية قامت بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس في القضية المتعلقة بالسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء في بيان لمكتب المدعي العام "إن النيابة العامة المالية الفرنسية قامت أمس (الثلثاء) بتفتيش مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس"، مشيرا إلى أن ذلك "مرتبط بالإجراء ضد جوزيف بلاتر"، في قضية مبلغ دفعه إلى رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

وأوقفت لجنة الأخلاق في الفيفا بلاتر وبلاتيني لمدة 6 سنوات (خفضت العقوبة من 8 سنوات) عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب دفعة "مشبوهة" لمبلغ مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) من الأول إلى الثاني العام 2011 بناء على عمل استشاري قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

ويستأنف بلاتر (يبلغ الثمانين غدا الخميس) وبلاتيني قرار إيقافهما أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، ومن المتوقع أن تصدر قرارها الشهر المقبل.

واضطر بلاتيني إلى سحب ترشيحه لرئاسة الفيفا، كما لم يتمكن بلاتر من حضور الجمعية العمومية التي انتخبت خلفا له هو مواطنه جاني إنفانتينو في السادس والعشرين من الشهر الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً