العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

حفل جوائز الاتحاد الآسيوي للعام 2016 يقام في أبوظبي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) بعد اجتماع المكتب التنفيذي بكوالالمبور أن الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لأفضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة لعام 2016 سيقام بأبوظبي في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال البحريني رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "كرة القدم حققت ازدهارا كبيرا في الإمارات على مر السنين، ونحن سعداء جدا بإقامة حفل توزيع الجوائز السنوي في أبو ظبي هذا العام".

يشار إلى أنها المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبوظبي، بعد 2006.

وأقيم حفل توزيع الجوائز لعام 2015 في نيودلهي.

من جهة أخرى، اعتمد المكتب التنفيذي خطة طويلة الأمد لكي يصبح الاتحاد الآسيوي رائدا على المستوى العالمي، وأن تصبح لعبة كرة القدم الرياضة الأولى في القارة الآسيوية.

ومن خلال التوحد تحت شعار (آسيا واحدة، هدف واحد)، طالب المكتب التنفيذي بتمتين العلاقات مع المنظمات الأخرى العاملة في كرة القدم.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي في هذا الصدد "طموحاتنا المعلنة أن نزيد نسب المشاركة عبر الملايين من عشاق كرة القدم في كافة أرجاء القارة، وكذلك أن نصبح الاتحاد القاري الرائد في العالم".

وأضاف "سيواصل الاتحاد الآسيوي العمل عن قرب مع الاتحادات القارية الأخرى، وتمتين العلاقات مع الاتحاد الإفريقي واتحاد كونكاكاف والاتحاد الأوروبي واتحاد أوقيانيا، وكذلك البناء على التفاهمات التي أقمناها مع بقية الأطراف المعنية".

مؤكدا "يجب أن نعمل بقوة أكثر من أي وقت مضى للمحافظة على انتظام كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي، ولكن نحن بحاجة لأن نجعل فرقنا أقوى كي نقلص الفارق مع أبرز القوى في العالم.. ذلك يجب أن يكون محور تركيزنا في الأشهر والسنوات المقبلة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً