العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

أردوغان يدعم بطولة كأس العالم 2022 في قطر

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمسئولون الأتراك عن دعم بلادهم الكامل لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والتي تستضيفها قطر.

جاء ذلك خلال استقبال اردوغان في العاصمة التركية (أنقرة)، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي على رأس وفد تجاري ضم مسئولين بارزين من هيئة الأشغال العامة وشركة سكك الحديد القطرية "الريل" والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" والهيئة العامة للسياحة.

واتفق الجانبان التركي والقطري على تعزيز التعاون وزيادة حجم الاستثمار بين البلدين قبل احتضان المنطقة لأول مونديال لكرة القدم في تاريخها.

وعقد الوفد القطري اجتماعات رفيعة المستوى مع وزير الشباب والرياضة التركي عاكف جاغطاي قليج ومع عدد من الشركات التركية من مختلف القطاعات وذلك ضمن جدول أعمال الزيارة التي استهدفت تعزيز سبل التعاون وفرص الاستثمار في الوقت الذي تستعد فيه قطر لاستضافة مونديال 2022.

وقال مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ناصر الخاطر: "كان اليوم الأول من زيارتنا لتركيا حافلا إذ أدركنا أن وزارة الشباب والرياضة التركية تملك خبرات كبيرة في مجال بناء المنشآت الرياضية وفهما عميقا لمتطلبات الهيئات الرياضية الدولية مثل الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم. ونتطلع للاستفادة من خبراتهم التشغيلية سواء في الجانب الأمني أو في مجال الضيافة أو سائر المجالات ذات الصلة ، كما نتطلع للجولة التي سنزور خلالها استاد اسطنبول أحد أحدث الاستادات في تركيا".

وصرح رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للمشاريع والإرث هلال الكوراي، قائلا: "انبهرت بحقيقة أن وزارة الشباب والرياضة التركية تعكف في وقت واحد على بناء29 استادا تتراوح سعتها ما بين عشرة آلاف و40 ألف متفرج. تملك الشركات التركية سجلا ناجحا في مشروعات البنية الأساسية في قطر وهناك المزيد من الفرص المتاحة لها".

وخلال الزيارة، التقى وفد اللجنة العليا أيضا بعدد من الشركات العاملة في مجالات مختلفة تتعلق ببناء الاستادات حيث قدم أمامها عرضا توضيحيا سلط من خلاله الضوء على الفرص المتاحة للعمل في المشروعات المختلفة في قطر في السنوات المقبلة.

وعقب محطته الأولى في أنقرة ، يتوجه الوفد التجاري القطري إلى اسطنبول حيث سيجتمع بممثلي الاتحاد التركي لكرة القدم كما سيزور استاد "اسطنبول باشاق شهير".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً