العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 10 متطرفين باشتباكات جديدة في «بن قردان» التونسية

تونسيون يشيعون بعض ضحايا الهجوم في بن قردان - afp
تونسيون يشيعون بعض ضحايا الهجوم في بن قردان - afp

قتل عشرة متطرفين وعسكري واحد أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) في اشتباكات مسلحة جديدة بمنطقة بن قردان التونسية، حيث شارك الآلاف في جنازة الضحايا الذين سقطوا في هجمات متطرفة الإثنين على ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.

وأعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك «ارتفاع حصيلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم منذ الليلة قبل الماضية إلى 10 عناصر إرهابية».

وأوضحتا أنه «تمّ القضاء على عنصر إرهابي بمنطقة العامرية ببن قردان بعد أن تحصن هذا الأخير بأحد المنازل بالجهة».

وأضافتا أن «إرهابيين» اثنين وعسكري قتلوا وأصيب مدني في اشتباكات أمس (الأربعاء) بمنطقة وادي الربايع في بن قردان، موضحة أن قوات الأمن والجيش تعقبت «الإرهابيين» اللذين «اقتحما» ورشة بالمنطقة واستوليا على مؤونة عمالها.

كما أعلنتا مقتل ستة «إرهابيين» آخرين ليلة الثلثاء وسابع صباح الأربعاء في منطقة بنيري ببن قردان.

وأفادت الوزارتان أن «العدد الإجمالي للعناصر الإرهابية الذين تم القضاء عليهم منذ بداية العملية الأمنية والعسكرية فجر يوم 7 مارس الجاري بلغ 46 إرهابياً».

في الأثناء، حذرت وزارة الدفاع أمس (الأربعاء) من «المجازفة» بدخول المنطقة العسكرية العازلة مع ليبيا من دون ترخيص من الوزارة منبهة إلى أن قوات الأمن والجيش ستستخدم «القوة» ضد كل من لا يمتثل لأوامر بالتوقف في هذه المنطقة.

وتدعو الوزارة «جميع المواطنين إلى عدم المجازفة بمخالفة الإجراءات» مضيفة أن «الدوريات البرية والجوية العاملة بالمنطقة، سواء منها المشتركة أو التابعة للجيش الوطني أو الحرس الوطني (الدرك) أو الديوانة (الجمارك)، ستقوم بالتعامل بكل صرامة وحزم وباستعمال القوة مع كل من لا يمتثل إلى تعليمات التوقف».

وفي بن قردان شارك آلاف السكان في جنازة 7 مدنيين و4 عناصر أمن من أبناء المنطقة، قتلوا الإثنين.

ودفن هؤلاء في «مربع شهداء 7 مارس» بمقبرة المدينة.

ووقف العاملون في مدارس تونس الأربعاء دقيقة صمت حداداً على ضحايا هجمات بن قردان من عناصر أمن ومدنيين، استجابة لطلب في هذا الشأن من وزارة التربية.

العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً