العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

"الدفاع المدني السعودي": وفاة شخص وإصابة 3 آخرين إثر سقوط قذائف عسكرية بجازان

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

في أول خرق للتهدئة على الحدود السعودية من قبل الحوثيين، كشف الدفاع المدني السعودي في جازان عن سقوط عدة قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية استهدفت محافظة الطوال الحدودية مع اليمن، ما أدى إلى وفاة مواطن سعودي أمس (الأربعاء) بجازان وإصابة 3 آخرين بينهم امرأة، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، بحسب ما أفادت قناة "العربية" اليوم الخميس (10 مارس/آذار2016).

وكانت الحدود اليمنية السعودية شهدت تهدئة بعد وساطات قبلية لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات، واستجابة قوات التحالف لذلك عبر منفذ "علب" الحدودي. في المقابل، جدد طيران التحالف العربي غاراته على أهداف للحوثيين في العاصمة صنعاء، بعد توقف دام أكثر من أسبوع.

وهزت انفجارات عنيفة جنوبَ العاصمة صنعاء حيث أكد شهود عيان، أنها ناجمة عن غارات شنها الطيران على معسكر الحفا، الواقع على سفح جبل نقم، وعلى جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة. وتزامن القصف، مع تحليق مكثف للطيران في سماء العاصمة صنعاء.

وفي التطورات الميدانية اليمنية الأخرى، وتحديدا في تعز سيطرت قوات الجيش والمقاومة على عدد من المواقع غرب المحافظة منها تبة الخوعة وشارع غزة ومعبر الدحي التي انسحبت منها الحوثيين، وجاء ذلك عقب هجوم واسع للمقاومة والجيش من جميع الاتجاهات على مواقع المتمردين في مناطق البعرارة والحصب والدحي وحبيل سلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً