العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

الاتحاد الملكي للفروسية ينهى كافة الإجراءات لانطلاق كأس الخليج للقدرة

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية لانطلاق بطولة كأس الخليج العربي للقدرة والتي ستنطلق فعالياتها يوم بعد غدا (السبت) وتستضيفها مملكة البحرين بالتعاون مع اللجنة التنظيمية للفروسية بدول المجلس وبرعاية "ميدان" الإمارات.

وأكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة في نسختها الأولى تعد من أبرز وأقوى السباقات على المستوى الخليجي وخصوصا أنها تشهد مشاركة نخبة من فرسان دول الخليج العربي الحريصين على التتويج بلقب البطولة الأولى والتي تشكل البحرين انطلاقتها الحقيقية للبطولة. وأكد أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في تطوير منافسات القدرة على المستوى الخليجي، مؤكدا أن البطولة واحدة من الأفكار الرائعة التي ستعمل على إبراز رياضة القدرة الخليجية بالصورة الأكبر، وأن الفكرة ستتطور لتشمل أكبر شريحة من الفرسان في المستقبل بما يتيح الاستفادة منها التطوير المنشود لرياضة الآباء والأجداد.

وأوضح الشيخ ناصر أن البطولة تلقى الاهتمام الكبير والواسع من قبل مختلف الدول الخليجية والتي تهتم برياضة القدرة وهذا سيكون له الأثر الكبير في مواصلة النجاحات الكبيرة التي تحققها رياضة القدرة على المستوى الخليجي وأوضح أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل حرص نجوم الخليج على المشاركة بنخبة من الفرسان وهذا من شأنه أن يخلق الأجواء التنافسية المثيرة في البطولة وسيكون الصراع والتنافس شريفا من أجل الفوز والظفر بالمركز الأول.

وأعرب الشيخ ناصر عن تفاؤله بهذا السباق، مؤكدا أن الفريق البحريني للقدرة عاقد العزم على التواجد في دائرة البطولة مؤكدا أن النوايا صادقة وقوية لفرسان الفريق لتحقيق ما هو الأفضل لمملكة البحرين. وأكد بأن ثقة الفريق البحريني كبيرة في الفرسان من أجل تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة الأولى خصوصا بعد أن قدموا مستويات كبيرة نأمل أن يتوجها الفرسان بتحقيق المراكز المتقدمة مشيدا بالروح المعنوية العالية لأفراد الفريق البحريني لدخول منافسات البطولة وخصوصا أن هذه الاستعدادات تواصلت بعد النتائج الايجابية في السباقات المحلية.

 

خالد: تأكيد لنجاحات القدرة الخليجية

من ناحيته أشار مدير الفريق الملكي للقدرة خالد احمد حسن إلى رغبة الفريق البحريني بقيادة الشيخ ناصر في الظهور القوي في البطولة الأولى على المستوى الخليجي، مشيرا إلى أن توجيهات الشيخ ناصر جاءت للظهور بالصورة الحقيقية لفرسان الفريق البحريني، والعودة لاعتلاء منصات التتويج وتحقيق المراكز الأولى في السباق بهدف العودة لأجواء المنافسة على اللقب الكبير، فضلا عن المساهمة في إثراءه وتعزيز البطولة وإعطاءه أجواء المنافسة والإثارة وخصوصا أن البطولة تحظى بمشاركة واسعة وكبيرة من قبل فرسان الدول العالمية.

وأشار خالد احمد بأن تدريبات الفريق البحريني للقدرة والتي يشرف عليها ويتابعها باستمرار الشيخ ناصر جاءت ايجابية وكشفت عن استعداد الفريق البحريني وجاهزيته لدخول منافسات البطولة الأولى مؤكدا بأن المعنويات عالية من اجل تحقيق أفضل النتائج. وأكد أن الفريق البحريني بات جاهزا من الناحية الفنية والبدنية بالصورة المتميزة للفرسان وذلك للحفاظ على الفورمة المعهودة التي تعيد الفريق للدخول إلى أجواء المنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة وتوقع أن يكون السباق قويا ومثيرا، وأن المنافسة ستكون شديدة من قبل مختلف فرسان دول الخليج موضحا أن مسافة السباق لن يكون عائقا أمام الفرسان النخبة والذين اعتادوا وتعودوا على المشاركة في المنافسات والبطولات العالمية الدولية، مشيرا إلى أن السباق سيكون قوياً وسريعاً مع انطلاقته في مراحله الأولى.

 

الاجتماع الفني والحفل العام

برعاية الشيخ ناصر يقام مساء غدا (الجمعة) الاجتماع الفني والحفل العام للمشاركين في البطولة إذ سيتم خلال الاجتماع الفني شرح كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية بالإضافة إلى تقديم شرح عن القوانين التي تحكم السباق ومراحله، كما سيتم أيضا التأكيد على أحقية أن يشارك كل فريق من الدول الخليجية بـ10 فرسان 5 للفردي و5 للفرق وفي حال نقص عدد الفرسان يحق للبلد المستضيف البحرين تكملة هذا العدد بفرسان من المملكة.

كما سيشكل الحفل العام فرصة للمشاركين من أجل تعزيز روابط الإخاء والتعارف بينهم وهو الهدف الأسمى من وراء تنظيم البطولات الخليجية المشتركة.

ويقام غدا الفحص البيطري للجياد المشاركة في البطولة وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة إذ سيشرف على الفحص نخبة من الأطباء البيطريين والإداريين وفقا للوائح الاتحاد الدولي للعبة وبما يتفق مع معايير وقوانين مثل هذه البطولات.

وسيرأس لجنة التحكيم في السباق الإماراتي أحمد الحمادي وعضوية كل من راشد الجهاني من قطر وخالد العرجاني من السعودية وسعيد البلوشي من عُمان ومهدي الكليتي من البحري من وفهد الرميحي من البحرين وعلي غلوم من البحرين وحيدر رفيعي من البحرين.

والمندوب الفني غالب العلوي من البحرين ورئيس المشرفين مفتاح الحراصي من عُمان والمشرفين سالم البلوشي من الإمارات وحيدر الزعبي من البحرين ومحمد دادلله من البحرين.

وسيرأس اللجنة البيطرية محمد الحماد من المملكة العربية السعودية والمندوب البيطري الأجنبي من عُمان خالد الرزيقي وعضوية كل من إبراهيم يوسف من  البحرين وعباس الحايكي من البحرين وهادي اللواتي من عُمان ورولا شعبان من الإمارات ويوسف الوهيبي من عُمان وخالد اليحيان من السعودية وحسن الهاشم من السعودية وعبد الرحمن أبو الشوك من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعزام الوظائفي من الإمارات وأبو عبيدة آدم من البحرين.

أما اللجنة البيطرية العلاجية فتتكون من فريدة عبد الرازق من البحرين وكنابو ميلو من البحرين ومحمد حمدي العبد من البحرين وماريانا لابيو من البحرين.

 

اللجنة الإعلامية

يرأس اللجنة الإعلامية مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر ومركز المعلومات وعضو مجلس إدارة الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي

وستقوم قناة البحرين الرياضية وقناة دبي وقناة ياس بنقل وقائع الفحص البيطري على الهواء مباشرة منذ بدايته وحتى انتهاءه كما ستقوم قناة ياس بعمل أستوديو تحليلي خاص بالفحص البيطري والبطولة وسيتم التسليط على هذه البطولة من كافة النواحي الفنية والتنظيمية وأهميتها من خلال استضافة نخبة من المحللين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً